منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“السيسى”: نعمل لتوفير تمويل لإعادة هيكلة “الغزل والنسيج” والصناعات كثيفة العمالة


قال عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، إن الحكومة تعمل، حالياً، على توفير التمويلات اللازمة لإعادة هيكلة المصانع العاملة فى قطاع الغزل والنسيج، بالإضافة إلى الصناعات كثيفة العمالة.

أوضح «السيسى»، أن توقف عمل هذه المصانع جاء مدفوعاً بتقادم الآلات، الأمر الذى أدى لانخفاض الطاقة الإنتاجية تدريجياً، وبالتالى ارتفاع التكلفة وتفاقم الأزمات.

أشار إلى أن قطاع الغزل والنسيج أحد أهم القطاعات كثيفة العمالة، ويضم نحو مليون عامل، وجميع الشركات الذى تدخل فيها لها طابع استراتيجى يهم الاقتصاد إجمالاً.

أضاف أن تحديث المصانع يُساعد على خفض تكلفة الإنتاج، وبالتالى زيادة الطاقة الإنتاجية مرة أخرى، الأمر الذى يرفع من قوة الصناعة محلياً لتستطيع المنافسة فى التصدير.

وطالب «السيسى»، أصحاب الأعمال بمختلف فئاتهم بالاستمرار فى خطط حل المشكلات الخاصة بالعمالة لديهم، للمساهمة فى حل مشكلات المجتمع بالكامل، وذلك بالتعاون مع الدولة للقدرة على خلق مناخ معيشى يليق بهم.

لفت «السيسى»، إلى أنه وجه المختصين بسرعة الانتهاء من التشريعات العمالية، فى مقدمتها العناية الصحية التى يستحقونها.

أضاف أن الدولة تعمل، حالياً، على وضع خطة لدمج القطاع غير المنتظم فى الاقتصاد الرسمى، للاستفادة من إمكاناته فى مساعدة الاقتصاد الكلى على النهوض، وفقاً للمستهدف الكلى.

أشار إلى أن العامل هو الأداة والركيزة الأساسية التى تضمن النهوض بالدول، وهو الثروة الحقيقية لنجاح الاقتصاد، لكن مصر عانت الكثير من التحديات الفترة الماضية، فى مقدمتها العمليات الإرهابية التى تستهدفها بين حين وآخر.

لفت إلى أن خطة الدولة تعمل على دعم المنتج الوطنى، وزيادة الصادرات، وجذب الاستثمارات لتوفير فرص عمل للشباب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/30/1016464