منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الدواجن تفقد جنيهين ونصف الجنيه لزيادة المعروض.. والصويا تتراجع 200 جنيه فى الطن


فقدت أسعار بيع الدواجن فى المزارع جنيهين ونصف الجنيه، اليوم، لتُسجل 22 جنيهاً، مقابل 24.5 جنيه أمس السبت.

وتراجعت أسعار فول الصويا (مدخلات إنتاج الأعلاف) بقيمة 200 جنيه فى الطن ليُسجل 7850 جنيهاً، مقابل 8050 جنيهاً الفترة الماضية.

قال على الدهراوى، مربٍ بمحافظة الدقهلية، إن تراجع الأسعار جاء مدفوعاً بزيادة المعروض من الإنتاج اليومى، واستقرار طلبات المستهلكين عند المعدلات المعتادة خلال الشهور الماضية.

أوضح «الدهراوى»، أن الإنتاج اليومى من الدواجن خلال الفترة الحالية فى زيادة مستمرة، نتيجة استمرار تراجع معدلات النفوق مع ارتفاع درجات الحرارة.

وللأسباب نفسها انخفضت أسعار بيض المائدة خلال الأيام الماضية بنحو 5 جنيهات فى الكرتونة، ليتراجع إلى مستوى 26 و27 جنيهاً للأحمر والأبيض، من مستوى 29 و30 جنيهاً للكرتونة أمس.

قال حسين صوبة، مربٍ بمحافظة الغربية، إن أسعار البيض فى الفترة الحالية غير مستقرة، وتتفاوت بين يوم وآخر، نتيجة ارتفاع الطلب عليها بعد انخفاض الأسعار، لتعود إلى الزيادة مرة أخرى، فيتراجع الطلب فتنخفض الأسعار مرة أخرى، وهكذا.

أشار «صولة»، إلى أن تذبذب الأسعار بصورة سريعة تكاد تكون يومية، يضر مزارع التربية، أكثر من غيرها، والوسطاء هم المستفيدون من ذلك.

فى سياق متصل، ساهم استقرار أسعار صرف الدولار خلال الفترة الحالية فى انخفاض أسعار الفول الصويا، أحد مدخلات إنتاج الأعلاف، بقيمة 200 جنيه فى الطن، ليُسجل نحو 7850 جنيهاً.

قال أنور العبد، رئيس مجلس إدارة شركة الأهرام للدواجن، إن الترجع جاء مدفوعاً بانخفاض طفيف فى الأسعار العالمية الأسبوع الماضى.

أشار إلى أن السوق العالمى يشهد استقراراً بشأن الأسعار خلال الشهرين الماضيين، فلم يشهد زيادة أو نقصان يمكنه التأثير على الأسعار المحلية، وذلك بمساعدة استقرار أسعار صرف الدولار فى البنوك عند متوسط 18.13 جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/30/1016559