منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أوراسكوم”: انسحبنا من مشروعات تعريفة تغذية الطاقة الشمسية لعدم جدواها الاقتصادية


قال تامر شفيق، مدير إدارة تطوير الاعمال بشركة أوراسكوم للإنشاءات، إن الشركة إنسحبت من مشروعات تعريفة تغذية الطاقة الشمسية لعدم الجدوى الاقتصادية لتنفيذها، حيث يصل سعر بيع الكيلووات المنتج من المحطة 8.40 سنت دولار بخلاف السعر المعلن فى المرحلة الأولى البالغ 14.3 سنت دولار.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«البورصة» أن أوراسكوم أبلغت وزارة الكهرباء بانسحابها منذ أسبوعين، مع التأكيد على استمرارها فى تنفيذ باقى المشروعات الاخرى ومن ضمنها محطة رياح بقدرة 250 ميجاوات بالتحالف مع تويوتا وجى دى فرانس.

أوضح أن نظام مشروعات تعريفة التغذية يختلف على المناقصات، خاصة أن التحالف المشارك فى محطة رياح خليج السويس حصل على قرض ميسر.

ووفقاً لضوابط تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج تعريفة التغذية لمشروعات الطاقة المتجددة، يلتزم المستثمر بتحقيق الإغلاق المالى للمشروع خلال عام بحد أقصى بالنسبة لمشروعات الطاقة الشمسية، وعام ونصف العام لمشروعات طاقة الرياح، اعتباراً من 28 أكتوبر 2016، على أن يقدم خطاب تعهد بذلك من جهات التمويل الأجنبية خلال مدة أقصاها 6 أشهر لمشروعات الطاقة الشمسية، وعام لمشروعات طاقة الرياح.

وتتضمن الضوابط أن يكون تمويل مشروعات الطاقة الشمسية بنسبة 70% من مصادر تمويل أجنبية، 30% من مصادر تمويل محلية.

وبحسب اتفاقية شراء الطاقة سيكون التحكيم حال نشوب أى نزاع بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء والمستثمرين داخل مركز القاهرة للتحكيمين الإقليمى والدولى، مع إمكانية نقله إلى باريس بفرنسا حال موافقة طرفى التعاقد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/30/1016778