منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الرؤساء السابقين لـ”شباب الأعمال”: الانتخابات المقبلة هى الأشرس فى تاريخ الجمعية بعد خفض عدد الأعضاء


فريد: دور الرؤساء القدامى لا ينتهى بعد قضاء فترة ولا يتهم.. وينضموا لـ«الحكماء» لتقديم المشورة
صبور: جميع المرشحين مؤهلين للنجاح.. والجمعية تعطى دروسًا فى العمل الجماعى
مشهور: مبادة القطن المصرى وتعزيز التعاون مع الإنتاج الحربى أبرز إيجابيات الدورة السابقة
اتفق الرؤساء السابقين للجمعية المصرية لشباب الأعمال، على أن الدورة الانتخابية الجديدة هى الأشرس فى تاريخ الجمعية، خاصة بعد اتفاق الجمعية العمومية على تخفيض عدد أعضاء مجلس الإدارة من 15 إلى 11 عضواً.
وقال حسام فريد، الرئيس الأسبق للجمعية، إن المرشحين الـ21 المتنافسين على مقاعد مجلس الإدارة يستحقون النجاح فى الدورة الحالية.
ولن يخوض «فريد» الانتخابات الحالية على مقاعد مجلس الإدارة، خاصة أن النظام الانتخابى للجمعية يمنع أى عضو من الترشح بانتخابات مجلس الإدارة بعد مرور 6 سنوات على انضمامه، كما إنه يمنع أى رئيس جمعية من الترشح على المنصب نفسه فى أى دورة لاحقة.
وأضاف: «النظام الانتخابى للجمعية يجعل المرشح يعمل بكل طاقته من أجل خدمة أعضاء الجمعية لعلمه بأن الوقت المتاح للعمل القصير».
وتولى «فريد» الذى يشغل رئاسة مجموعة الوايلر فريد للطلمبات، منصب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشاب الأعمال خلال الفترة من 2013 إلى 2015.
وذكر أن رؤساء مجلس الإدارة السابقين لا ينتهى دورهم بانتهاء فترة ولا يُتهم، بل ينضمون للجنة الحكماء المكونة من جميع الرؤساء السابقين لخدمة الجمعية، من خلال إعطاء المشورة فى حال تم الاحتياج إليهم، وتسهيل اللقاءات مع المسئولين الحكومين والوزارات المختلفة من خلال شبكة علاقاتهم، فضلاً عن الإشراف على انتخابات الجمعية.
ووصف فريد جمعية شباب الاعمال بأنشط منظمة أعمال فى مصر، وقال: «هى الوحيدة التى لها 6 أفرع على مستوى الجمهورية و18 لجنة متخصصة، بالإضافة إلى مساهمتها فى تخريج قيادات فى جميع المؤسسات والهيئات الناجحة فى مصر كاتحاد الصناعات وجمعية المصدرين المصريين والمجالس التصديرية».
وأضاف أن الجمعية دائما ما تعطى دروسًا فى العمل الجماعى، وتداول السلطة، ويتيح نظامها الانتخابى الفرصة لوجود أكبر عدد ممكن من الأعضاء والرؤساء.
وأشار إلى أن الجمعية لها دور تشريعى مهم فى تقديم المقترحات الخاصة بإعداد بعض القوانين المهمة، مثل قوانين الاستثمار والإفلاس والصناعة الموحد والغذاء الموحد، وكذلك دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وطالب فريد بضرورة، أن يركز مجلس الإدارة الجديد على توقيع بروتوكولات تعاون مع مؤسسات مصرفية، لتمويل الشركات أعضاء الجمعية خلال المرحلة المقبلة.
وقال عمر صبور، رئيس مجلس إدارة جمعية شباب الأعمال الأسبق (الفترة من 2011 إلى 2013)، إن جميع المرشحين لانتخابات مجلس إدارة الجمعية فى الدورة الحالية يستحقون النجاح.
وأضاف صبور، أن الجمعية تلعب دوراً كبيراً فى خلق مجتمع أعمال، يساهم فى نمو الاقتصاد المصرى وخدمة أعضائها.
وتابع: «أى فريق سينجح فى الانتخابات الحالية سوف يستعين ببرامج الآخرين، كما سيكون لكل المرشحين أدوارًا داخل لجان الجمعية إذا لم يحالفهم التوفيق فى النجاح كأعضاء مجلس إدارة».
وأشار إلى أن الجمعية ساهمت فى خدمة المجتمع خلال السنوات الماضية من خلال تبنى العديد من المبادرات التى تعمل على تدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل.
وطالب صبور المجلس الجديد بمساعدة الشركات الأعضاء، على مواجهة العقبات التى تواجهها بعد الإجراءات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة والبنك المركزى وفى مقدمتها (تعويم الجنيه وزيادة أسعار المواد البترولية).
وتابع: تلك الإجراءات الحكومية كان لا بد منها لتهيئة المناخ العام لجذب العديد من الاستثمارات الأجنبية وخلق بيئة استثمارية أفضل خلال المرحلة المقبلة.
وقال أحمد مشهور، رئيس مجلس إدارة جمعية شباب الأعمال السابق، إن الجمعية قامت بالعديد من المبادرات خلال فترة ولايته أهمها مبادرة القطن المصرى، لعودة زراعة القطن لسابق عهدها.
وأضاف مشهور، أن بروتوكول التعاون الذى وقعته الجمعية مع وزارة الإنتاج الحربى لدعم التعاون بين الأعضاء والوزارة العام الماضى، يعد أهم الملفات التى عملت عليها الجمعية خلال المرحلة الماضية، ولاسيما بعد توجه الدولة نحو التصنيع المحلى وتقليل الاستيراد وزيادة الصادرات.
وذكر أن الأعضاء السابقين بمجلس إدارة الجمعية يمتد دورهم مع الجمعية حتى بعد انتهاء ولا يتهم، وقال إن اللجنة المشرفة على انتخابات الجمعية تتكون من عدد من الأعضاء القدامى، برئاسة إيهاب حسن يوسف، وعضوية عمرو أبوفريخة، وخالد فاروق، وعماد غالى، وغادة درويش، وحسن أبوالسعود.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: شباب الأعمال

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/02/1016907