منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“تكنولوجيا المعلومات” تتيح منصة تطبيقات XAMARIN للأعضاء


اتفقت شعبة البرمجيات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع شركة مايكروسوفت على توفير منصة XAMARIN المتخصصة فى إتاحة تطبيقات حسب الطلب عبر الهواتف، لجميع أعضائها.
قال مصدر مسئول بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، إن شعبة البرمجيات اتفقت مع شركة مايكروسوفت على توفير منصة XAMARIN لجميع الأعضاء الراغبين فى الاستفادة من هذه المنصة، مضيفاً أنه سيتم تنفيذ ورشة عمل لمعرفة كيفية الاستفادة من هذه المنصة خلال شهر.
وأوضح المصدر، أن هذه المنصة تتيح للشركات تدشين تطبيقات كبيرة بشكل أسرع وبجودة عالية، ويمكن استخدام هذه المنصة عبر الهواتف التى تعمل عبر أنظمة «أندوريد» و«ios».
وتوفر المنصة أيضاً للمطورين استخدام جميع المهارات والأشياء التى يرغبون فى إدخالها من خلال هذه المنصة، مع استخدام عنصر السرعة.
أشار المصدر إلى أن هذه الاتفاقية أبرمت بناء على الاجتماع الأول للرؤساء التنفيذيين لشعبة البرمجيات، مشيراً إلى أنه توجد مجموعة من الخطوات الجديدة سيتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة.
وتستكمل الغرفة حالياً تنفيذ برنامج دعم التحالفات لتحقيق أكبر استفادة من نقل خبرات الشركات الكبيرة إلى الشركات المتوسطة والصغيرة، وتنمية مهارات العاملين خلال الفترة المقبلة، مع التركيز على خلق تجارب بين الشركات وزيادة وعى الشركات بالتعاون والشراكات الاستراتيجية، وكيفية التعامل معها.
ويتضمن البرنامج 3 مراحل مختلفة، الأولى عبارة عن تواصل بين الشركات الأعضاء لمدة 4 أيام، يتم خلالها عقد ورش عمل مفتوحة، وإعداد دليل كامل لكل شركة مشاركة والأفراد الرئيسيين ومجال تخصصهم.
وتتلخص المرحلة الثانية، فى وضع المفاهيم الأساسية وجاهزية الشركة لخوض التحالف، وتكوين العلاقة بين الشركات، وكيفية إدارة التحالف، واحتضان الشركة، فى حين المرحلة الثالثة فهى حصاد المراحل السابقة، وتتضمن تطوير اتفاقية التحالف بين الشركات المؤهلة، وعقد اللقاءات الثنائية لها.
وتستهدف الغرفة 50% نمواً فى عدد الأعضاء خلال السنوات الثلاث المقبلة ليصل إلى 1660 شركة، مقابل 1066 شركة فى الوقت الحالى.
كما تركز على زيادة الطلب المحلى، إذ عقدت 87 لقاءً ثنائياً بين الشركات، وبمشاركة 199 شركة بإجمالى 1870 لقاء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/05/03/1014480