منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“النيل للتكنولوجيا “: تفعيل الدفع الإلكترونى لشركات السمسرة خلال 6 أشهر


عمر: اشتراك سنوى للمستفيدين بأسعار مخفضة
تعتزم شركات «إى فاينانس»، و«مصر المقاصة»، و«النيل للتكنولوجيا» تشغيل منظومة الدفع الإلكترونى لشركات السمسرة والمستثمرين خلال 6 أشهر، إذ يتم حالياً الربط بين الشبكات المؤمنة لتفعيل المنظومة، وسيتم إتاحة اشتراك سنوى للمستفيدين من الخدمة.
قال محمد عمر، مدير عام شركة «النيل للتكنولوجيا ونشر المعلومات»، إن الشركة تسعى لتفعيل منظومة الدفع الإلكترونى لشركات السمسرة والمستثمرين خلال 6 أشهر عمل، بعد الاتفاقية التى تم توقيعها مع شركتى تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إى فاينانس» و«مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى».
أضاف أنه يتم الربط حالياً بين الشبكة المؤمنة والمشفرة لـ«مصر المقاصة» و«إى فاينانس» لتنفيذ التكامل بين كل الأنظمة والشبكات لمنظومة الدفع الإلكترونى، والتى تتيح للمستثمرين تحويل المبالغ الراغبة فى تحويلها إلى شركات السمسرة خلال يوم عمل فقط بوقت وتكلفة أقل، بدلاً من استهلاك يومين أو ثلاثة أيام لتنفيذ عملية التحويل.
أكد عمر، أنه يمكن تنفيذ عملية التحويل خلال أيام العطلات من حسابات المستثمرين إلى شركات السمسرة والعكس، مضيفاً أن المستثمر أو الشركة سيكون لديهما حساب على المنظومة بعد الانتهاء من تنفيذها لاتاحة جميع عمليات التحويل بشكل إلكترونى.
وأوضح أن الخدمة ستقدم لشركات السمسرة والمستثمرين مقابل اشتراك سنوى لم يتم تحديده حتى الآن، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عنه مع قرب تشغيل المنظومة.. والهدف الأساسى هو خدمة سوق المال.
وكشف مدير عام الشركة، أن جميع العمليات المالية مميكنة بسوق المال.. لكن الاتفاقية تهدف لميكنة التواصل أثناء الدفع بين المستثمر والسمسار، إذ تتم حالياً عملية التبادل المالى بطرق تقليدية وهى «الكاش» أو عن طريق «الشيكات» والتى تهدر الكثير من الوقت والجهد فى عملية التحويل.
قال عمر، إن الخدمة الجديدة ستوفر حزمة من المزايا سواء للمستثمرين أو للشركات، إذ سيتم تعريف كل المستثمرين وشركات السمسرة على المنظومة الجديدة من خلال الرقم الموحد بالبورصة، وتتيح المنظومة تقارير لحظية توضح تفاصيل جميع التحويلات، كما تتيح المنظومة الجديدة للمستثمرين إمكانية التحويل فى أى وقت من اليوم دون الحاجة للذهاب للبنك، علاوة على عدم العناء لنقل الأموال النقدية من مكان لآخر، ضمان تنفيذ المعاملات المطلوبة على الأوراق المالية فى وقتها المناسب.
وأضاف المدير العام، أن شركات السمسرة ستستفيد بعدم الاضطرار للاحتفاظ بمبالغ نقدية كبيرة بخزينة الشركة، وعدم الاضطرار للتوجه للبنك من أجل إيداع الأموال النقدية لتفريغ خزينة الشركة.
وأشار إلى أن التعاون مع شركة «آى فاينانس» سيعطى إمكانية للمستثمرين لتحويل الأموال بصورة إلكترونية دون تأخير ودون الحاجة لدفع «كاش» وما يعقبه من مخاطر، ويتمثل دور شركة النيل لتكنولوجيا ونشر المعلومات فى التسويق للمشروع وأيضا إدارته بالاشتراك مع جميع أطرافه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/03/1014498