منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الصناعات” يبحث التعاون مع “بيلاروسيا” فى مجالات التعدين والبتروكيماويات والإنتاج الزراعى


يبحث اتحاد الصناعات مع وزير الصناعة البيلاروسى التعاون المشترك فى مجالات التعدين والبتروكيماويات والإنتاج الزراعى.
قال محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات،خلال مؤتمر اتحاد الصناعات اليوم مع فيتالى فوفك وزير الصناعة البيلاروسى، إلى أن بيلاروسيا أعلنت عزمها إنشاء كيانات صناعية كبرى فى مصر، فضلاً عن التعاون مع الشركات المصرية.
وذكر فيتالى فوفك، وزير الصناعة البيلاروسى إن الزيارة تهدف إلى التعاون المثمر فى جميع المجالات، ولاسيما توريد منتجات الحديد والصلب والآلات والمعدات المستخدمة فى القطاعين الصناعى والزراعى.
وأضاف أن بيلاروسيا ستتعاون مع منظمات الأعمال فى مصر والجهات الحكومية لتطوير برامج التعليم الفنى والتدريب المهنى، وربطها بسوق العمل.
وأشار إلى أن حكومات البلدين (مصر وبيلاروسيا) يسعيان إلى تفعيل العديد من بروتوكولات التعاون التى تم توقيعها أثناء زيارة الرئيس البيلاروسى للقاهرة قبل ثلاثة أشهر.
وكانت الهيئة القومية للإنتاج الحربى وقعت بروتوكول تعاون مع شركة «ماز» البيلاروسية والشركة الدولية للصناعات والمشروعات «وكيل شركة ماز» فى مصر، فى اعقاب زيارة الرئيس البيلاروسى لمصر فبراير الماضى.
ويهدف البروتوكول إلى إنشاء مصنع لإنتاج مركبات للنقل الثقيل بالتعاون مع شركات الإنتاج الحربى بما تمتلكه من إمكانيات تكنولوجية وبشرية فى مجال تصنيع معدات.
وتسعى مصر التعاون مع بيلاروسيا فى مجالات صناعات الثقيلة، والتى تتضمن الجرارات والمعدات المعلقة والمجرورة، وحاصدات القمح والذرة والبطاطس، واللوارى والأوتوبيسات، الصناعات المغذية للجرارات والشاحنات، الإطارات، معدات المحاجر والمناجم، معدات بناء وتمهيد الطرق.
وكذلك آلات قطع معالجة المعادن والاخشاب، وتكنولوجيا الليزر للصناعة، الطلمبات، معدات معالجة الصرف الحى والصناعى، البصريات، الأدوية والمستلزمات الطبية، الصناعات البتروكيمائية والدهانات، والزراعة والصناعات الغذائية.
قال حسن عبدالمجيد، نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربى، إن الزيارة الأخيرة للرئيس البيلاروسى لمصر تدل على مدى حرصهم على التعاون المثمر مع مصر.
وأشار إلى أن الهيئة بدأت فى اتخاذ خطوات جادة نحو التعاون مع الشركات البيلاروسية فى العديد من القطاعات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/03/1017666