منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



إنتاج الحديد يرتفع 10% خلال مارس الماضى.. وتوقف الاستيراد ينعش مبيعات المحلى


الشركات تُثبت أسعار «مايو» لتتراوح بين 9300 و9780 جنيهًا فى الطن

ارتفع إجمالى إنتاج المصانع المحلية من الحديد بنسبة 10.4% خلال شهر مارس الماضى لتُسجل 560 ألف طن مقابل نحو 507 آلاف طن فى شهر فبراير السابق له، وفقًا لإحصائيات موقع «Trading Economics».

قال سمير نعمان، رئيس قطاع المبيعات فى شركة حديد عز، إن زيادة الإنتاج جاءت مدفوعة باستعداد المصانع المحلية لزيادة نسبية فى المبيعات نتيجة انخفاض كميات الحديد المستوردة فى السوق الفترة الماضية.

أشار نعمان، إلى أن السوق لم تستقبل أية كميات حديد مستوردة طوال شهر أبريل الماضى، ما ساهم فى زيادة حجم مبيعات الشركات، بعد أن لجأ المستهلكون لمنتجاتها.

أضاف أن الشركات مضطرة لتثبيت أسعار البيع فى الفترة الحالية لعدم قدرة السوق على استيعاب معدلات التضخم.

وذكر نعمان، أن السعر العادل لشركة حديد عز يجب ألا ينخفض عن 9900 جنيهًا فى الطن من أرض المصنع، فى حين أن السعر الحالى لم يتخط 9500 جنيه فى الطن.

أضاف مصدر فى شركة حديد المصريين، أن استقرار الأسعار خلال الفترة الماضية كان عاملًا إضافيًا فى زيادة المبيعات.

أوضح أن الأسعار العالمية لخام البيليت تتغير، لكن بمعدلات طفيفة لا تؤثر على السوق، وبلغت متوسطات أسعارها نحو 430 دولارًا لطن «البيليت» فى حين انخفضت أسعار «الخردة» بقيمة 10 دولارات فى الطن لتصل إلى 260 دولارًا مقابل 270 دولارًا.

أضاف محمود سلامة، رئيس شركة أروميكس جروب لمواد البناء، إن السوق يمر بحالة من الترقب خلال الفترة الحالية على مستوى المصانع والمستهلكين.

أوضح أن المصانع تنتظر فرض رسوم إغراق على الاستيراد كما طالبت غرفة الصناعات المعدنية قبل عدة شهور، لتستطيع موازنة أسعار البيع مع تكلفة الإنتاج، فى حين ينتظر السوق تراجع السعر بالتزامن مع انخفاض أسعار الخردة عالميًا إلى 260 دولارًا فى الطن.

لفت سلامة، إلى أن عملاء الشركات عادوا لاستلام الحصص الشهرية المتفق عليها كاملة، منذ فترة، نتيجة هدوء أوضاع السوق وبدء اقبال المستهلكين مرة أخرى.

وثبتت الشركات المحلية أسعار البيع مع بداية شهر مايو الحالى نتيجة عند مستويات الشهر الماضى لتتراوح بين 9300 و9780 جنيهًا فى الطن، بدافع من هدوء الأسعار العالمية لخامات الإنتاج واستقرار أسعار صرف الدولار فى البنوك عند مستوى 18.13 جنيهًا فى المتوسط.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/03/1017939