“العبار” و”يوكس نت- أ- بورتر” العالمية تطلقان منصة تسويق إليكترونى بإستثمارات 100 مليون يورو خلال  2018


تعتزم شركة ” سيمفونى للإستثمار المملوكة لرجل الأعمال الإماراتى محمد العبار إطلاق شركة تسويق للمنتجات الفاخرة عبر الإنترنت بنظام الشراكة مع مجموعة المنتجات الفاخرة العالمية «يوكس نت-أ-بورتر» في مطلع العام المقبل .

قال محمد العبار إن الشركة تدرس حالياً في خياراتها للمواقع المناسبة لمرافق التخزين ومن المرجح أن تنتهي من الأمور اللوجستية وتقوم بافتتاح مكتبها في دبي قبل نهاية العام الجاري ليتم إطلاق الموقع مطلع العام المقبل.

أوضح العبار أن منصة «نون» للتسويق الإلكتروني والتي جرى الإعلان عنها سابقاً بشكل مستقل سيتم إطلاقها كذلك في المستقبل القريب.

قال فيدريكو مارشيتي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «يوكس نت-أ-بورتر» إنه من المنتظر طرح العلامات التجارية «يوكس» و«ذا أوتنيت» في عام 2018، في حين سيشهد عام 2019 إطلاق علامتي «نت-أ-بورتر» و«مستر بورتر»، وسيتبعها مجموعة مختارة من أهم المتاجر التابعة للمجموعة.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء بالفعل من تعيين نصف فريق العمل للشركة الجديدة، ويجري حالياً العمل على اختيار النصف المتبقي، وقال إنه تم بالفعل التوافق على الأشخاص الذين سيشغلون المناصب الرئيسية في الشركة، حيث سيتولى راشد محمد العبار منصب رئيس مجلس إدارة الشركة.

ولفت إلى أن الشركة تعمل حالياً على تحويل المعاملات بما يتناسب والسوق المحلي حيث يتم تعريب المحتوى والتحضير لنظام التوصيل.

وقال العبار إن قيمة الاستثمار المبدئي لشركة «سيمفوني» في المشروع يصل إلى 100 مليون يورو، فيما كشف مارشيتي أن حجم الاستثمار الكلي في المشروع يزيد على هذا الرقم بكثير حيث ستستثمر المجموعة «يوكس نت – أ- بورتر» أكثر من نصف مليار يورو على التكنولوجيا خلال السنوات الخمس المقبلة حتى 2020.

وقال العبار إنه من الصعب تقييم الحجم الكلي للاستثمار او للشركة حيث تنطوي على الكثير من التفاصيل وليس أقلها قيمة السمعة التي تتمتع بها الشركة عالمياً.

ولفت مارشيتي إلى أن هناك بالفعل طلباً قوياً على منتجات الشركة من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، مع نمو يصل إلى عدد من رقمين سنوياً على المنتجات الفاخرة التي تطرحها الشركة وتتواجد ٌ في نحو 180 سوقاً عالمياً.

وبموجب هذه الشراكة، سيقوم العبار بتركيز جميع أنشطته في مجال بيع المنتجات الفاخرة عبر الإنترنت بالمنطقة من خلال هذه الشراكة الجديدة حصرياً.

وسوف تمتلك «يوكس نت-أ-بورتر» 60% من أسهم المشروع المشترك، الذي سيتم إدراجه بشكل كامل في البيانات المالية لمجموعة «يوكس نت-أ-بورتر»، في حين ستعود ملكية ال 40% المتبقية لشركة «سيمفوني للاستثمار».

قال العبار إن المنطقة حققت على مدى السنوات الماضية معدلات نمو قياسية تصل إلى ما يزيد على 13% سنوياً، ما يفوق وبفارق كبير المتوسط العالمى .

لفت إلى أن  حجم سوق المنتجات الفاخرة في المنطقة يصل إلى 10 مليارات دولار، لكن نسبة المبيعات الإلكترونية لا تزيد على 1% إلى 1.5% مقابل متوسط عالمي أعلى من 7%، ما يعني أن علينا أن نتحرك بسبعة أضعاف السرعة للوصول إلى المتوسط العالمي.

الإمارات – البورصة نيوز  

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الإمارات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/03/1017941