منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«التنمية الصناعية» تستهدف طرح 17.5 مليون متر أراضى بالصعيد بنهاية العام


«عبدالرازق»: طلبات من 300 مستثمر للحصول على 70 قطعة

تستهدف هيئة التنمية الصناعية طرح 17.5 مليون متر مربع أراضى للنشاط الصناعى بمحافظات الصعيد خلال العام الجارى لمختلف الأنشطة الصناعية.

وقال أحمد عبدالرازق، رئيس الهيئة، إن الأراضى المقرر طرحها بمحافظات الصعيد تأتى لتحقيق رؤية الدولة لتنمية الصعيد، خاصة عقب الإعلان عن طرح أراضٍ بالمجان فى 7 محافظات بالصعيد تشمل أسوان والأقصر والوادى الجديد وسوهاج وأسيوط وبنى سويف وقنا

وأشار إلى أن الأراضى المطروحة فى الصعيد ضمن خطة وزارة التجارة والصناعة لطرح نحو 60 مليون متر مربع اراضى صناعية بنهاية عام 2020 فى مختلف المحافظات.

وتابع عبدالرازق فى تصريحات لـ«البورصة» على هامش منتدى الأعمال المصرى الرومانى، أن الهيئة بصدد طرح 8 مجمعات صناعية جاهزة فى إطار مشروع «مصنعك جاهز بالتراخيص» فى محافظات الصعيد المختلفة بواقع 200 مصنع فى كل مجمع لمختلف الأنشطة الصناعية.

أشار إلى أن الهيئة تسعى إلى الانتهاء من مخططات مجمع صناعى جاهز بمحافظة الوادى الجديد لتنميتها وتوفير فرص عمل لها، على أن يضم المجمع 200 مصنع وتجرى الهيئة دراسات حول القطاعات الصناعية المقررة إقامتها بالمجمع.

وأوضح أن التنمية الصناعية بصدد طرح 22 مجمعا صناعيا جاهزا فى مختلف المحافظات بنهاية العام الجارى.

وأضاف عبدالرازق أن الهيئة تلقت طلبات من 300 مستثمر للمنافسة على 70 قطعة أرض بمحافظة سوهاج، وانتهت الهيئة من تخصيص 20 قطعة أرض بمحافظة سوهاج وتجرى دراسة الطلبات من المستثمرين على 50 قطعة متبقية بالمحافظة.

وكان مجلس الوزراء أصدر قرارا بتخصيص الأراضى بالمجان فى الصعيد، وأعلن عن الشروط الفنية والمالية الواجب توافرها فى المستثمرين لتخصيص الأراضى الصناعية المرفقة بمحافظات الصعيد دون مقابل مجاناً فى يناير الماضى.

يأتى تنفيذاً لقرارات المجلس الأعلى للاستثمار بهدف الاستثمار فى محافظات الصعيد، واستغلال الفرص الاستثمارية المتعددة بالقطاعات الصناعية بالصعيد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/03/1017945