منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“بلتون” تتوقع محفّزات جديدة لـ “ام ام جروب” بعد عقد “هواوي”


تبنّت بحوث شركة “بلتون” رؤية إيجابية لسهم شركة ام ام جروب للصناعة والتجارية العالمية، بعد إفصاحها عن توقيع عقد توزيع مع هواوي كونسيومر بزنس جروب لتصبح إحدى الموزعين الرئيسين للهواتف المحمولة في السوق المصري، ووفقًا لإدارة الشركة، ستستمر ام ام جروب في توزيع أجهزة هواتف سامسونج أيضًا.

نظرة إيجابية حيث تحد من تركز المخاطر

قالت بحوث شركة بلتون أنها تنظر بصورة إيجابية لهذه الأنباء وترى أنها تحد من خطر تركيز الاعتماد على منتج أو علامة تجارية واحدة فقط، كما سيزيد هذا الاتفاق من تواجد ام.ام جروب وحصتها السوقية من خلال استهداف الإستحواذ على جزء من الحصة السوقية للعلامات التجارية الصينية.

في الوقت نفسه، ستستمر ام.ام جروب في الاستفادة من الحصة السوقية الرائدة لهواتف سامسونج الذكية في مصر نظرًا لأن نطاق سعر هواتف هواوي تقل عن موديلات سامسونج بما يتراوح بين 15-20%، بالإضافة إلى غياب المنافسة بين العلامتين التجاريتين في الموديلات ذات الفئات العالية.

بنود الاتفاق

وتواصلت بحوث بلتون مع إدارة الشركة وعلمت أن العقد المبرم بين ام.ام جروب وهواوي يمتد لأجل عام قابل للتجديد وهو أشبه بالعقد الموقع بين ام.ام جروب و سامسونجن إلا أن شروط الدفع في التعاقد مع هواوي تختلف في أنها تستلزم الدفع النقدي المقدم لحين بناء تاريخ ائتماني يسمح لشركة إم إم جروب بالتمتع ببنود دفع أكثر مرونة.

واتفقت كل من ام.ام جروب وهواوي على مبيعات مستهدفة بقيمة 100 مليون دولار في 2017 (يتم تمويله من الرصيد النقدي للشركة الذي قُدّر بـ 525 مليون جنيه في 31 ديسمبر 2016)، وستبدأ ام.ام جروب في توزيع هواتف هواوي فعليًا في مايو 2017.

هوامش الربحية والمكانة السوقية

وتتوقع “بلتون” أن تتحمل شركة ام ام جروب في البداية تكاليف ثابتة متعلقة بإضافة العلامة التجارية الجديدة، بما يتضمن تعيين فريق مبيعات مخصص وأسطول للتوزيع بالإضافة للمصروفات المتعلقة بالأنشطة الترويجية.

وبالتالي، رغم أن شروط الدفع النقدي المقدم الواردة في الاتفاق مع شركة هواوي تنطوي على هوامش ربحية أعلى لام.ام جروب مقارنة بشروط الائتمان المتفق عليها في التعاقد مع سامسونج، فإن فارق الهوامش سيكون محدودًا في البداية نظرًا للتكاليف الثابتة سالفة الذكر.

ومن الجدير بالإشارة أن ام.ام جروب ستكون إحدى الموزعين الرئيسيين الثلاثة لهواوي في مصر وستظل الموزع الرئيسي لهواتف سامسونج سواء بشكل مباشر أو غير مباشر (وذلك من خلال حصتها بنسبة 37.5% في “قنوات”).

محفزات أخرى متوقعة لسعر السهم 

ارتفع سعر سهم ام.ام جروب بنسبة 15.4% منذ إدارجه في البورصة المصرية يوم 11 أبريل 2017، ويُتداول حاليًا بمضاعف ربحية لعام 2017 عند 8.2 مرة (بناءً على تقديراتنا الأولية وباستثناء هذه الصفقة).

وتتوقع “بلتون” محفزات إضافية لسعر السهم في الأجلين القصير والمتوسط منها

1) إصدار نتائج أعمال قوية متوقعة للربع الأول من عام 2017 الأسبوع المقبل؛

2) إضافة استثمارات ذات قيمة مضافة مثل زيادة حصة الشركة في “قنوات” وتوسيع تواجد الشركة في أعمال الدفع الإلكتروني أو قطاع تمويل المستهلكين لما يتسمان به من سرعة النمو.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/04/1018178