منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الملتقى العربي” تبيع حصتها في “أكما” بـ4 ملايين جنيه


باعت شركة “الملتقى العربي للاستثمارات” كامل حصتها في الشركة العربية للمستلزمات الطبية “أكما” بقيمة إجمالية 4 ملايين جنيه.

وتمت عملية البيع في إطار الاستراتيجية الاستثمارية للشركة الهادفة إلى إعادة تدوير استثمارات الشركة.

وكشفت الشركة عن بيع 37 ألف سهم مملوكين لها بشركة “أكما” بمتوسط سعر بيع للسهم 108 ملايين جنيه للسهم الواحد.

وتستهدف الشركة الانتهاء من تسعير محفظة الأراضى التى تمتلكها الشركة بمنطقة ألماظة، بالإضافة إلى المبنى الإدارى الكائن بالقرية الذكية، لبحث أفضل السبل للاستفادة منها لخلق تدفقات نقدية للشركة.

كما تدرس إعادة طرح 10% إلى 20% من أسهم شركة «التوفيق للتأجير التمويلي» بالبورصة بعد تحسن أوضاع السوق عقب تحرير سعر الصرف.
كشف خالد أبوهيف، رئيس مجلس إدارة شركة الملتقى العربى لـ«البورصة» عن قيام الشركة التابعة «المتحدة للتسويق العقارى» بتسعير محفظة الاستثمارات العقارية المملوكة للشركة خلال عام 2017، على أن يتم البدء فى الإنشاء خلال النصف الأول من العام الحالي.

وتوقع الانتهاء من 75% من الأعمال الإنشائية التى تتولاها شركة «المتحدة للتسويق العقارى» خلال الشهر المُقبل، بنصف المبنى الإدارى المستحوذ عليه من الشركة بالقرية الذكية فى أكتوبر الماضى بقيمة 32.3 مليون جنيه.

وأوضح «أبوهيف»، أنه سيتم استكمال أعمال التجهيزات والتشطيبات لنصف المبنى الإدارى بهدف تأجيره فى منتصف 2018، أو دراسة خيار البيع، وفقاً لظروف السوق وأسعاره خاصة بعد تحرير سعر الصرف للاستفادة القصوى من الاستثمارات.

وتستهدف الشركة الحصول على إيرادات توزيعات أرباح من مجموعة الشركات المستثمر بها فى حدود 33.5 مليون جنيه خلال عام 2017.

كما تعتزم الشركة إعادة طرح من 10% إلى 20% من أسهم شركة «التوفيق للتأجير التمويلى» بالبورصة المصرية، بعد تحسن أوضاع السوق، على أن يكون خلال النصف الثانى من العام الحالى.

وتوقع العضو المنتدب لشركة «الملتقى العربى» أن تكون حصيلة الطرح أكبر من الحصيلة التى كانت مقدرة بالعام الماضي، والبالغة 40.4 مليون جنيه، بعد نمو نتائج أعمال الشركة، وارتفاع تعاقداتها، ما سينعكس على القيمة العادلة للسهم وقت الطرح، مشيراً إلى أنه يتم التفاوض مع مكتبين للاستشارات المالية لإعادة دراسة القيمة العادلة للشركة.

وتستهدف التوفيق عقود تأجير تمويلى جديدة بقيمة 2 مليار جنيه من حجم أصول ممولة خلال 2017، بينما يبلغ إجمالى قيمة عقود التأجير التراكمية للشركة 6 مليارات جنيه منذ تدشينها وحتى نهاية 2016.

تعمل «الملتقى العربى للاستثمارات» فى قطاعات اقتصادية تشمل، الاستثمارات الصناعية والزراعية، واستصلاح وزراعة الأراضى، وتنمية الثروة الحيوانية والسمكية، والاستثمارات العقارية والسياحية، وذلك بإجمالى أصول تزيد على 1.9 مليار جنيه.

يبلغ رأسمال الشركة نحو 197.9 مليون جنيه، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم، وبقيمة سوقية 10.96 جنيه للسهم.

 

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/04/1018353