منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التنمية الصناعية” و”QNB” يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل المجمعات الجاهزة


وقع المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية و محمد الديب رئيس بنك قطر الوطني الأهلي QNB امس الخميس بروتوكول تعاون يهدف الى توفير التيسيرات التمويلية والائتمانية اللازمة للمشروعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة المستفيدة من مبادرة “مصنعك جاهز بالتراخيص” والتي تقوم الهيئة بتنفيذها بالمدن الصناعية الجديدة.

وصرح رئيس هيئة التنمية الصناعية بأن هذا البروتوكول ياتي, في اطار استراتيجية الهيئة لتيسير إجراءات التخصيص والتراخيص وإزالة كافة المعوقات التي تواجه المستثمر .. وانطلاقاً من الرغبة المشتركة بين كلا من الهيئة وبنك QNB لتنمية الاستثمار الصناعي في مصر , وتشجيعه وتطوير المنتج المحلي ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والصغيرة جدا , وتوفير فرص العمل للشباب، حيث يقوم البنك بمقتضى البروتوكول بتقديم الخدمات التمويلية بعائد مخفض بغرض تخصيص الوحدات الصناعية للمستثمرين وذلك في حدود 75% من القيمة الاجمالية لثمن الوحدة بفترات سداد اقساط تصل الي 10 سنوات بفائدة متناقصة قد تصل الى 5% , كما تتضمن فترة سماح مناسبة لا تقل عن سنة من تاريخ استلام المستثمر للوحدة.

كانت الهيئة قد سبق ان وقعت بروتوكولات تعاون مع كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك التنمية الصناعية فضلا عن بروتوكول مع بنك قطر الوطني الأهلي الذي تم توقيعه اليوم.

ولفت عبد الرازق الى ان مبادرة مصنعك جاهز بالتراخيص تاتي في اطار مخطط وزارة التجارة والصناعة لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يستهدف طرح 22 مجمع صناعي متخصص للصناعات الصغيرة والمتوسطة في 14 محافظة حتى عام 2020 … تم بالفعل الاعلان عن 3 مجمعات المجمع الأول للصناعات الغذائية ودوائية والهندسية بمدينة السادات والثاني للصناعات النسيجية في مدينة بدر والمجمع الثالث في منطقة الرسوة جنوب بورسعيد الذي يخصص لأنشطة صناعية متعددة . معلنا انه جاري التخطيط لطرح 12 مجمع صناعي جديد خلال العام الجاري منهم 8 مجمعات بمحافظات الصعيد و3 مجمعات بالعاشر من رمضان فضلا عن مجمع صناعي بمدينة السادات.

حيث تتولى الهيئة في اطار المبادرة عملية انشاء بنايات المصانع وامدادها بالمرافق واصدار التراخيص الخاصة بها واتاحتها جاهزة للمستثمرين بسعر التكلفة الفعلية للمرافق ومباني الوحدات الصناعية , دون أي تربح من قبل الهيئة

وأوضح عبد الرازق بان البنك بموجب البروتوكول يتلقى البنك طلبات تمويل المشروعات محل التخصيص ودراستها والتأكد من استيفائها للشروط والقواعد الائتمانية المعمول بها على ان يخطر الهيئة بنتيجة الدراسة .

وأوضح عبد الرازق ان قطاع رواد الاعمال الجدد من الشرائح الكبيرة في مجتمع الاعمال ومساندته لن قتصر على التمويل فقط وانما يستلزم التعاون معه وتقديم كافة الدعم والمشورة الفنية والتسويقية والإدارية منذ اليوم الأول لانجاح مشروعه , لافتا الى ان معظم المشروعات التي تعثرت ماليا هي تعثرت نتيجة سوء إدارة في الأساس .

من جهته صرح محمد الديب رئيس بنك قطر الوطني الاهلي ان بنك QNB تعظيمًا لدوره في القطاع المصرفي قد ابدي رغبته في تمويل المشروعات المشار اليها من خلال تقديم التمويل المصرفي بغرض تخصيص الوحدات الصناعية بعائد مخفض لصغار المستثمرين , لافتا ان البنك لديه مرونة كبيرة في تقديم التمويل لصغار المستثمرين , واوضح ان البنك يهتم في المقام اللاول بانجاح المشروع الذي يتم تمويله

وهناك مجموعات عمل متابعة لدى البنك لتقديم الدعم للمشروع خطوة بخطوة , من خلال تمويل البنك لمشروعات إنتاجية تدار بأسلوب سليم وتحقق أرباح لاصحابها .

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/05/1018532