منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




البطالة الأمريكية عند أدنى مستوياتها فى 10 سنوات


تراجع معدل البطالة فى الولايات المتحدة، إلى أدنى مستوى له فى 10 سنوات، أى منذ 2007، الأمر الذى يدعم وجهة نظر مجلس الاحتياطى الفيدرالى بأن بيانات الربع الأول من شأنها أن تعزز توقعات رفع سعر الفائدة فى يونيو المقبل.
وذكرت صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية، أن الاقتصاد الأمريكى أضاف 211 ألف وظيفة الشهر الماضى، بدعم من التوظيف فى قطاع الترفيه والضيافة، وكذلك خدمات الأعمال والخدمات المهنية.
وانخفض معدل البطالة إلى 4.4% مقارنة بنسبة 4.5% فى مارس أى أقل بكثير من نسبة 4.6% التى توقعها المستثمرون فى «وول ستريت».
وعزز هارم باندولز، كبير الاقتصاديين الأمريكيين فى «يونيكرديت ريزارتش»، توقعاته بشأن معدلات التوظيف الأمريكية، التى تزيح المخاوف بشأن صحة سوق العمل فى الولايات المتحدة والرواتب المخيبة للآمال.
وفى الوقت نفسه، أوضح خبراء الاقتصاد فى مؤسسة «جولدمان ساكس»، أن انخفاض معدل البطالة إلى 0.3 نقطة مئوية، وهى أقل من المستوى فى اقتصاد يعمل بشكل صحيح، ما يؤكد خطر ارتفاع اضطرابات سوق العمل.
يأتى ذلك فى الوقت الذى يمكن أن توفر فيه البيانات الجديدة، مزيداً من التحفيز لـ«مجلس الاحتياطى الفيدرالي»، نحو رفع أسعار الفائدة، إذ رفع «جولدمان ساكس» توقعاته لزيادة سعر الفائدة فى يونيو إلى 90% مقارنة بنسبة 70% قبل نشر تقرير الوظائف.
وقال كبير موظفى الاستثمار فى شركة «بلاك روك»، ريك ريدر، إنه لا تزال كشوف المرتبات تؤكد قوة أسواق العمل. وسيبقى بنك الاحتياطى الفيدرالى على مسار ثابت نحو مزيد من رفع سعر الفائدة.
وكان «الاحتياطى الفيدرالى» قد أعلن أن التباطؤ المشهود مؤخرا فى النمو الأمريكى، سيكون مؤقتاً على الأرجح.
وحافظ البنك، على مساره لرفع آخر فى أسعار الفائدة قصيرة الأجل فى وقت قريب الصيف الحالي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البطالة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/06/1018813