منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تخصيص 80 فداناً لـ«الإصلاح الزراعى» بالصعيد لإنشاء مشروعات ثروة حيوانية


«الشراكى»: 250 مليون جنيه استثمارات المشروع.. والتعاقد على 2500 رأس ماشية شهرياً من إسبانيا

خصصت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى 80 فداناً بمحافظتى الاقصر واسوان لصالح جمعية الإصلاح الزراعى لإقامة مشروع للثروة الحيوانية باستثمارات مبدئية تصل إلى 250 مليون جنيه.

قال مجدى الشراكى، رئيس جمعية الإصلاح الزراعى، إن الجميعة حصلت على موافقة الوزارة على تخصيص 50 فداناً بمحافظة الأقصر لإقامة مزرعة لتربية الماشية، و30 فداناً بمحافظة أسوان لإقامة محجر ومجزر آلى.

وأوضح أن أوراق المشروع ودراسة الجدوى وموافقة الوزير لدى الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، والإدارة المركزية للحجر البيطرى حالياً لاستكمال باقى الاجراءات.

واشار الى ان الوزارة تدرس تخصيص الأرض بنظام البيع النهائى للجمعية، أو تخصيصها دون مقابل مالى واعتبارها من مشروعات النفع العام تستردها الدولة حال توقف المشروع فى اى وقت.

واضاف أن الجمعية تسعى إلى إنهاء جميع الاجراءات لبدء عملية الانشاء فى أقرب وقت تمهيداً لدخول المشروع مرحلة العمل الفعلية.

وقال الشراكى، إن الجمعية تعاقدت مع شركة إسبانية لتوريد 2500 رأس من العجلات العشار وعجول التسمين شهرياً، من عدة أنواع مختلفة.

أضاف أن الجمعية فتحت اعتماداً مستندياً الأسبوع الماضى بقيمة 37 مليون جنيه لحساب أول دفعة تصل لمحجر تابع للخدمات البيطرية فى منطقة «الصالحية» يوم 10 مايو المُقبل، لحين تجهيز مكان لها.

أشار إلى أن الجمعية طلبت قبل شهر تخصيص 70 فداناً، لكن الدراسة أكدت ضرورة زيادتها إلى 80 فداناً، فى الاجتماع الأخير مع وزير الزراعة.

وتستهدف جمعية الإصلاح الزراعى زيادة إنتاجها السنوى من دواجن التسمين إلى 4 ملايين طائر، وبيض المائدة إلى 500 مليون بيضة سنوياً، والماشية إلى 10 آلاف رأس.

أضاف الشراكى، أن تحقيق المستهدف وفقاً لخطة الجمعية يحتاج لفترة تتراوح بين 3 و4 سنوات من بدء العمل.

أضاف أن رعاية الثروة فى المشروع ستكون بالاعتماد على الذرة الصفراء المحلية، والتى تشترى منها الجمعية كميات كبيرة كل عام تصل إلى 150 ألف طن لتلبية احتياجات مشروعاتها، وستزيد الفترة المقبلة مع بدء المشروع الجديد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/06/1018835