منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“دبي العالمية للعقار” تفوز بعقد طرق بقيمة 375 مليون درهم


أسندت هيئة الطرق والمواصلات  بدبى فى دولة الإمارات عقد مقاولات تنفيذ مشروع الطرق المؤدية لـ” جوهرة الخور الواقعة  بين جسري آل مكتوم والعائم ” لشركة دبى العالمية للعقار، بقيمة 375 مليون درهم .( الدولار يعادل 3.67 درهم )

وينص العقد على أن تتولى شركة دبى العالمية للعقار تمويل تكلفة الأنفاق والطرق المؤدية للمشروع، على أن تنتهى من الأعمال وتسلميها لهيئة الطرق والمواصلات بدبى خلال النصف الأول من 2019 .

وقال المدير العام لهيئة الطرق والمواصلات بدبى، مطر الطاير، إن المشروع  يهدف لتوفير مداخل ومخارج تربط المنافذ الأرضية والسفلية “السرداب” لمشروع جوهرة الخور، بشبكة الطرق والمواصلات على شارع بنى ياس من الجهة الشمالية للمنطقة، وشارع الاتحاد من الجهة الشرقية، من خلال طرق وأنفاق ومنحدرات تؤدي إلى مواقف السيارات السفلية لمشروع جوهرة الخور.

كما يتضمن المشروع تنفيذ جسر للمشاة يعبر فوق شارع بنى ياس، إلى جانب أعمال الإنارة، وأعمال الحماية، وتحويل الخدمات القائمة.

وأوضح مطر الطاير أنه تم تصميم المداخل والمخارج المؤدية لمشروع “جوهرة الخور” لتلبية جميع احتياجات المشروع، الذي يعد من الأيقونات المعمارية المستقبلية في المشهد العمراني بالإمارة، وعلامة فارقة على ضفاف خور دبي.

يشغل مشروع “جوهرة الخور” مساحة 126 ألف متر مربع و يضم فندقا من فئة 5 نجوم،ويحتوي على 438 غرفة و4 أبراج سكنية لشقق فندقية يبلغ عددها 756، إضافة إلى 20 مطعماً وبحيرة اصطناعية، وشاطئا داخليا على امتداد المشروع، ومارينا لليخوت تتسع لـ 65 موقفا.

كما يضم فندقا من فئة 4 نجوم يحتوي 403 غرفة، وفندقا من فئة 3 نجوم يحتوي 405 غرفة، وبرجين سكنيين متصلين لنحو 389 شقة فندقية بطابع إسلامي عربي، ومركزا تجاريا صغيرا، ويقدر عدد مواقف السيارات بنحو 6000 موقف.

الإمارات – البورصة نيوز

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/06/1018942