منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شركة تجميل تدفع 146 ألف درهم إماراتي لإحدى مشاهير انستجرام مقابل “بوست”


دفعت إحدى شركات التجميل الأجنبية 146.8 ألف درهم لإحدى المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي في الإمارات، لقاء “بوست” على موقع انتسجرام.( الدولار يعادل 3.672 درهم)
وبحسب صحيفة “البيان” الإماراتية اليوم 7 مايو، حصلت المؤثرة التي تملك أكثر من 3 ملايين متابع على «انستجرام» فقط، على أجرها المرتفع من إحدى شركات التجميل الأجنبية بعد أن قامت بعمل مقطع فيديو عن أحد المنتجات ونشرته على حسابها في موقع إنستجرام.
وقدرت مصادر  أجر بعض المؤثرين المعروفين في منطقة الخليج بما يتراوح بين ألفين و30 ألف دولار يوميا في مقابل البوست الواحد، في حين يصل هذا الرقم في الولايات المتحدة إلى 125 ألف دولار.
وأدى الانتشار الواسع لاستخدام الهواتف الذكية وتطبيقات التواصل الاجتماعي إلى بروز ظاهرة المؤثرين في المنطقة مؤخراً ، بعدما أصبحت الشركات تعتبرها من أكثر الوسائل تأثيراً في تسويق منتجاتها بالمنطقة، خاصة وأن دراسات حديثة أشارت إلى أن 74% من المستهلكين في العالم اليوم يعتمدون على مواقع التواصل الاجتماعي في اتخاذ قرار بشراء المنتجات.
وتوقّع  الرئيس التنفيذي لمنصة Influencers.ae الرقمية في دبي فراس عرفة، نمو حصة محتوى المؤثرين من إنفاق الشركات على حملات الإعلان الرقمي بدول مجلس التعاون الخليجي بحلول 2020 ،بحسب دراسات شركتي جوجل وفيسبوك.
أضاف أن الإمارات تقود الإنفاق على المؤثرين في المنطقة، حيث تنمو حصتهم بشكل كبير على حساب حصة الإعلانات الإلكترونية في المواقع.
ولفت عرفة إلى أن المنصة تهدف إلى تنظيم سوق المؤثرين في المنطقة، ومساعدة العلامات التجارية والوكالات على اكتشاف المؤثرين ذوي الصلة والمقارنة بينهم وتزويدهم بمعلومات تفصيلية ودقيقة تقدم للمرة الأولى حول مدى تفاعل الجمهور مع بوستات المؤثرين.
ويحظي نحو 1750 مؤثرا بمتابعة 640 مليون لحساباتهم في منطقة الخليج.
وأشار فراس عرفة إلى أن المؤثر  هو من يمتلك 20 ألف متابع على الأقل على مواقع الاتصال الاجتماعي خاصة على انستجرام.
الامارات- البورصة نيوز
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

جوجل
«جوجل» تطلق دليل رمضان

https://www.alborsanews.com/2017/05/07/1019286