منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




477.5 مليون دولار حجم التبادل التجارى بين مصر والكويت العام الماضى


«قابيل»: 3.373 مليار دولار حجم الاستثمارات الكويتية فى مصر

ارتفع حجم التبادل التجارى بين مصر والكويت خلال العام الماضى إلى 477.5 مليون دولار، منها 419.4 مليون دولار قيمة الصادرات المصرية، و58 مليون دولار قيمة الواردات من السوق الكويتى.
قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن الصادرات المصرية إلى الكويت تمثلت فى أجهزة وكابلات كهربائية ومنتجات غذائية متنوعة وأثاث وتبغ وأدوات ومستحضرات طبية وهياكل حديدية وأحجار من رخام وفحم. أما الواردات المصرية من الكويت فشملت سيارات سياحية، ومواد بتروكيماوية، وهيدركسيد الصوديوم.
وأضاف «قابيل»، فى بيان اليوم، أن تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر والدول العربية يأتى على رأس أولويات الوزارة خلال المرحلة الحالية والمستقبلية.
وبدأ اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسى زيارة رسمية إلى الكويت والبحرين؛ لبحث العلاقات الاقتصادية والسياسية المشتركة بين البلدين.
وقال «قابيل»، إن زيارة الرئيس السيسى لكل من الكويت والبحرين تمثل خطوة مهمة نحو إحداث نقلة نوعية فى مستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة مع البلدين الشقيقين.
أشار «قابيل» إلى أن إجمالى الاستثمارات الكويتية فى مصر بلغ 3 مليارات و373 مليون دولار، كما بلغ عدد المشروعات الاستثمارية المشتركة 1106 مشروعات حتى بداية العام الجارى 2017 شملت قطاعات السياحة والصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتمويل العقارى.
وأشار «قابيل» إلى أن حجم التبادل التجارى مع البحرين بلغ 160.35 مليون دولار العام الماضى 2016، وكانت المواد الغذائية ومستحضرات التجميل والأثاث والقطن والسيراميك والحديد والآلات والمعدات على رأس قائمة الصادرات المصرية إلى البحرين، بينما تمثل أهم الواردات المصرية من البحرين فى الزيوت النفطية ومنتجات بلاستيكية والألومنيوم ومصنوعاته ومستحضرات التنظيف والحديد والصلب.
وأشار إلى أن مملكة البحرين تحتل المرتبة رقم 14 فى قائمة الدول المستثمرة فى مصر على مستوى العالم، ووصلت الاستثمارات البحرينية فى مصر حتى نهاية العام الماضى 2.7 مليار دولار، كما بلغ عدد الشركات المستثمرة بمساهمات بحرينية إلى 183 شركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/07/1019295