شركة مصرية تتقدم بعرض شراء رابع علي “الوطنية لمنتجات الذرة”


علمت «البورصة»، أن شركة مصرية تخطط للتقدم بعرض استحواذ رابع على كامل أسهم شركة الوطنية لمنتجات الذرة لينافس العروض الثلاثة المتنافسة على الشركة.

وقالت مصادر لـ«البورصة»، إن العرض الجديد ستقدمه شركة مصرية رسمياً خلال أيام، تمهيداً لبدء الفحص النافى للجهالة، ومن المقرر الانتهاء من الفحص خلال فترة 60 يوم عمل بدأت منذ منتصف مارس الماضى.

وتحدثت المصادر عن المؤشرات الأولية لنتائج الفحص النافى للجهالة والتى تشير إلى ارتفاع قيمة السهم فى عروض الاستحواذ النهائية المزمع تقديمها.

وسبق أن ذكرت مصادر وثيقة الصلة بالصفقة لـ«البورصة»، أن شركة إيه دى إم إنترناشيونال السويسرية بدأت الفحص النافى للجهالة على «الوطنية لمنتجات الذرة» بعدما وقعت مذكرات التفاهم فى 9 مارس الماضى.

وبحسب القواعد التنظيمية لسوق المال، فإن شركة إيه دى إم إنترناشيونال السويسرية ملزمة بتقديم عرض الشراء النهائى خلال 60 يوماً، وأن العروض المنافسة لا بد أن تلحق بنفس الإطار الزمنى.

كما تقدمت شركة المنى مصر الدولية بعرض شراء مبدئى ثالث ليس بكونها وكيلاً عن لويس درافوس الهولندية، وأوضحت الشركة أن العلاقة بين شركة المنى ولويس علاقة تجارية تنحصر على قيام الأولى باستيراد الذرة الصفراء من الأخيرة بالسوق المصري.

وعلى أثر العروض المتنافسة ارتفع سهم الشركة من مستويات 13 جنيهاً إلى 40 جنيهاً، ويبلغ رأسمال الوطنية لمنتجات الذرة 295.126 مليون جنيه، موزعاً على 29.5 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/07/1019338