منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




غدًا.. “التنمية الصناعية” توقع عقود نقل 4 مدابغ إلى “الروبيكى”


توقع هيئة التنمية الصناعية مع 4 مدابغ التى سيتم نقلها إلى مدينة الروبيكي، عقود تمليك المدابغ الجديدة، غدًا الاثنين، بعد إتمام الاتفاق حول جميع البنود محل الخلاف.
قال حمدى حرب، عضو مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، إن هيئة التنمية الصناعية والغرفة اتفقا على تغيير البند الذى ينص على سحب الوحدة حال إجراء أى مخالفة.
وأضاف أنه تم الاتفاق على مطالبة مالك الوحدة بإزالة المخالفة ثم يتم إرسال إنذار، وبعد ذلك توقع عليه غرامة مالية.
و كانت وزارة التجارة و الصناعة اعلنت عزمها نقل 10 مدابغ للروبيكى، إلا أن 4 مدابغ فقط استوفت أوراقها وأعلنت عزمها النقل.
وأشار حرب إلى حسم البند الخاص باستغلال الفراغات بين الوحدات قبل توقيع العقود، والحل الأقرب هو حصول الوحدتين المتجاورتين على تلك المساحة، إما بالإيجار أو حق الانتفاع لوضع معدات المدابغ فيها، كالغلايات والخزانات والمولدات.
وأكد عدم تغيير البند الخاص بالمساحات الإضافية للمدابغ، والذى ينص على أن يتم دفع 25% من قيمة تلك المساحات خلال 3 أشهر على أن يتم دفع الباقى خلال عام واحد، بعد أن استجاب وزير التجارة والصناعة، المهندس طارق قابيل، لمطالب أصحاب المدابغ بعد الدفع مرة واحدة.
وأكدت مصادر بوزارة التجارة والصناعة على توقيع عقود تمليك بعض المدابغ، غدًا الاثنين، بعد أن اتفقا على معظم البنود الأساسية للعقد.
كانت غرفة دباغة الجلود اعترضت على بعض بنود النقل للروبيكى واستعانت بالمستشار القانونى للاتحاد للبت فى البنود محل الخلاف.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/07/1019372