منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




لماذا طلبت “الرقابة المالية” حذف اعلان صندوق النعيم العقاري ؟


طلبت الهيئة العامة للرقابة المالية شركة النعيم لإدارة الأصول بحذف إعلان الصندوق العقارى من الشارع بعد أيام من عرضه.

وقال شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية لـ«البورصة»، إن حذف الإعلان جاء فى ضوء مخالفة المادة 100 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال بشأن شروط الإعلان للجمهور ومن أهمها حظر الإعلان فى طرح الوثائق عن توقعات مبالغ فيها أو معلومات ذات تأثير مضلل.

أوضح أنه تم نشر نشرة طرح الصندوق التى تتضمن جميع المخاطر والعوائد المتوقعة إلا أن طريقة عرض الإعلان لم تتضمن معلومات أساسية كان لابد من ذكرها.

أوضح أن الرقابة المالية تطلب الاطلاع على الإعلانات قبل عرضها فى قطاع التأمين فقط.

وذكر أن الإعلانات التى يتم عرضها تحمل روح الإبداع لمصمم الإعلان إلا أن الرقابة المالية منوطة بحماية حق المستثمر فى المعلومة والشفافية، ومن ثم فإن الإعلانات يجب أن تتضمن قدراً كافياً من المعلومات الأساسية.

وقال عاكف المغربى نائب رئيس بنك مصر لـ«البورصة»، إنه بخصوص ما أثير عن إعلانات يوجد بها نسبة 26% عوائد، فإن بنك مصر يؤكد أن دوره ينحصر فى تلقى الاكتتاب الخاص بصندوق الاستثمار العقارى التابع لشركة النعيم.

أضاف أن العائد المذكور هو عائد مستهدف من الصندوق وليس مضموناً، والبنك غير مسئول تماماً عن تحقيق هذا العائد.

وبدأ فى 5 أبريل الماضي، تلقى الاكتتابات فى الطرح الخاص لصندوق «الاستثمار العقارى» ولمدة شهر، وأن الحد الأدنى بالاكتتاب الخاص للمؤسسات والأفراد ذوى الملاءة الائتمانية يبلغ 10 ملايين جنيه، فى حين يبلغ الحد الأدنى للاكتتاب فى الطرح العام للأفراد 50 ألف جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/07/1019467