منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«إيه. بى. بى» تفاوض “الإسكان” لإنشاء خطوط نقل وتوزيع الكهرباء بالعاصمة الإدارية


«جريجيرى»: 50 مليون دولار إجمالى استثمارات الشركة فى مصر خلال 5 سنوات
الشركة تسعى لافتتاح 8 محطات فى التجمع الخامس والقطامية خلال 2017
تتفاوض شركة «ايه بى بى» المتخصصة فى إنتاج الطاقة الشمسية وتكنولوحيا الكهرباء مع وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية لإنشاء خطوط نقل وتوزيع الكهرباء للعاصمة الإدارية الجديدة.
كما تعتزم الشركة افتتاح 8 محطات طاقة شمسية بقدرة تتراوح من 220 و1500 كيلووات لكل محطة قبل نهاية ديسمبر المقبل.
قال ناجى جريجيرى المدير التنفيذى للشركة لـ«البورصة»، إن «إيه بى بى» تعتزم افتتاح 8 محطات طاقة شمسية فى عدد من المناطق منها «التجمع الخامس والقطامية» قبل نهاية 2017.
وأشار إلى مفاوضات مع وزارة الإسكان لإنشاء خطوط نقل وتوزيع الكهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتوريد جميع الآلات اللازمة للتشغيل الآلى.
اوضح أن الشركة تمتلك 5 مصانع موزعة على مساحة 100 ألف متر مربع فى مدينة العاشر من رمضان، ومصنع تجميع مخصصا لأعمال التصدير فى المنطقة الحرة بمدينة نصر، ومركزا إقليميا لخدمة المعدات فى مدينة العاشر من رمضان، وآخر لخدمة أنظمة التوربو فى المنطقة الحرة بالسويس، وتصدر ما يتراوح بين 20 و25% من انتاجها لدول أفريقيا والخليج والشرق الأوسط.
ذكر جريجيرى أن الشركة ضخت ما لا يقل عن 50 مليون دولار استثمارات جديدة فى السوق المحلى خلال 5 سنوات مضت.
وقال إن قرار تحرير سعر صرف الجنيه أدى إلى ارتفاع أسعار مستلزمات إنشاء خطوط نقل وتوزيع الكهرباء ومحطات الطاقة الشمسية لتصل للضعف مما اثر بشكل مؤقت على مشروعات الشركة الأشهر الماضية.
تابع: «وبعد وضوح الرؤية تعتزم الشركة زيادة استثماراتها خلال الفترة المقبلة لأن السوق المصرى يمتلك المزيد من الفرص الاستثمارية فى قطاع الكهرباء خاصة إنشاء محطات الطاقة الشمسية.
أوضح جريجيرى أنها انتجت نحو 200 ميجاوات من الكهرباء فى السوق المحلى، وتستهدف الوصول إلى 2000 ميجاوات خلال 2022، وتم مؤخراً تنفيذ مشروعي طاقة شمسية بتوشكى، وتعمل على إنشاء خطوط إنتاج ونقل كهرباء لمحافظة السويس بمنطقة العين السخنة.
وافتتحت الشركة قبل أيام محطة طاقة شمسية بكلية الهندسة فى جامعة القاهرة بقدرة 30 كيلووات وتكلفة 100 ألف دولار.
وتعمل «إيه بى بى» فى مصر منذ عام 1978، ونفذت مشروعات مع مختلف الجهات من ضمنها إنشاء محطة نقل كهرباء لصالة الوصول الجديدة 2 بمطار القاهرة الجوى.
وأضاف جريجيرى أن الشركة تتعاون بشكل مستمر مع جامعة القاهرة من خلال توفير التقنيات لطلبة الجامعات المصرية لتنمية عقول وثقافة الشباب وتفعيل التواصل العلمى لتطوير منظومة التعليم.
وقال إن الشركة نفذت العديد من المشروعات التعليمية لصالح كليات الهندسة فى جامعتى عين شمس والقاهرة من خلال تزويد معامل الكليات بتكنولوجيا التحكم المتقدمة وأجهزة الكمبيوتر على مدار 4 سنوات».
أشار إلى أن الشركة تعمل أيضًا بالتعاون مع جامعة عين شمس على إحلال وتجديد محطة توليد الكهرباء لمستشفى الدمرداش الجامعى وإعادة تأهيله، والذى يخدم أكثر من 2 مليون مريض سنويًا.
أوضح أن «إيه بى بى» تهتم بتنمية قطاع التعليم وساهمت فى ترميم وتحديث بعض المدارس الحكومية بالتعاون مع مؤسسة «تكاتف» وهى إحدى المؤسسات المهتمة بتطوير المدارس وقطاع التعليم الحكومى بصفة عامة.
أضاف أن «ايه بى بى» قامت بتحديث العيادة وتجهيزها لخدمة اكثر من 30 مدرسة بمنطقتى الدويقة ومنشية ناصر.
وكانت شركة ABB وقعت، مؤخراً، عقداً لشراء مبنى جديد فى القاهرة الجديدة، مقابل 150 مليون جنيه ليصبح المقر الإدارى الجديد للشركة ليكون مركزاً إقليمياً للتصدير للأسواق الأفريقية.
ونفذت الشركة محطة محولات مول مصر، ومحطة محولات مول ألماظة المملوكين لمجموعة ماجد الفطيم الإماراتية ومشروع محطة توليد الكهرباء للمتحف المصرى الكبير بالجيزة، ومحطة المحولات التى تغذى كايروفيستيفال سيتى بالقاهرة الجديدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/08/1014387