منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“سامى”: قانون الاستثمار الجديد أجاز للشركات تخصيص 10% من أرباحها للأغراض المجتمعية


«شوقى»: وزارة الصحة أطلقت استراتيجية للإعلام السكانى وتسعى لحصر اﻷطفال ذوى الاحتياجات الخاصة

قال شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن إحدى مواد قانون الاستثمار تنص على امكانية تخصيص 10% من أرباح الشركات الخاضعة لمظلة القانون، للأغراض المجتمعية.
وأضاف خلال كلمته بمؤتمر المسئولية المجتمعية للشركات اليوم الاثنين، «اندهشت من عدم اهتمام الشركات بهذه الماده، ومناقشتها وإبداء الرأى فيها سواء بالرفض أو الإيجاب، زيادة النسبة أو تخفيضها».
وأوضح أن ما يقرب من 90% من الشركات لا تعمل تحت مظلة قانون الاستثمار.
وأشار إلى عدم وجود قانون للوقف ينظم مشاركة الشركات والهيئات فى الأعمال الخيرية وآليات تنظيمها.
وأوضح أن الهيئة تعتزم تدشين صندوق للأعمال الخيرية من أرباح الشركات العاملة فى سوق المال وفقا لقانون تنظيم سوق المال.
وتابع: يتم منح أموال هذا الصندوق إلى إحدى الجمعيات الأهلية المرخصة من وزارة التضامن، أو هيئة حكومية عند نهاية هذا الصندوق أو فى حال عدم تجديده، وذلك لضمان مساهمة الجميع فى الأغراض المجتمعية.
وقالت الدكتورة مايسة شوقى، نائب وزير الصحة والسكان، ورئيس المجلس القومى للسكان، إن الوزارة اطلقت الاستراتيجية القومية للسكان وفقا لتوجه الدولة بتنظيم الموارد البشرية بما يتوافق مع معدلات النمو فى استراتيجية 2020.
وأضافت خلال كلمتها فى مؤتمر المسئولية المجتمعية للشركات، أن شراكة القطاع الخاص والمجتمع المدنى وتضافر جهودهما مع الدولة يساعد فى سد الفجوات، وتقليل إهدار الموارد، وتحسين البيئة.
وأوضحت أن الوزارة اطلقت استراتيجية للاعلام السكانى لتوعية المجتمع بخطورة سرعة الزيادة السكانية، وضرورة تنظيمها والحد منها.
وأشارت إلى جهود الوزارة فى حصر الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة فى جميع المحافظات والعمل على دمجهم فى المراحل التعليمية المختلفة بما يتناسب مع احتياجاتهم بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.
وتابعت: أوصينا بإدراج مادة فى قانون العمال تنص على السماح للأباء والأمهات أصحاب العمل ولديهم أطفال ذوى احتياجات خاصة بالخروج من العمل ساعة مبكرا عن موعد الانصراف الرسمى، مراعاة لاحتياجات هؤلاء الأطفال.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/08/1019588