منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تفاصيل اجتماع وزير اﻹسكان مع شركات التطوير العقارى اﻹماراتية


مستثمرون يطلبون ضمانات للشراكة مع الحكومة وإدارة لمتابعة المشروعات وجدولاً زمنياً للمرافق وضمانات لتحويل الأرباح
مطالب بعدم المغالاة فى حصة الوزارة العينية وزيادة فترات التطوير وسرعة إنهاء القرارات الوزارية والتراخيص
الوزارة تروج لـ44 مشروعاً فى العاصمة الإدارية و7 مدن بمساحات تصل 500 فدان للشراكة والاستثمار
طلب عدد من المستثمرين الإماراتيين ضمانات حكومية من وزارة الإسكان قبل التقدم لطلب تطوير مشروعات عمرانية فى مصر بنظام الشراكة مع الوزارة أو شراء الأراضى وتطويرها بصورة منفردة.
وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة»، إن عدداً من رجال الأعمال الإماراتيين اجتمعوا مع مسئولى «الإسكان» للتعرف على خطة الوزارة لتطوير المشروعات التى تم عرضها خلال مؤتمر «عقارات مصر» فى إمارة دبى قبل أيام.
أضافت أن مطالب الإماراتيين تمثلت فى تحديد آلية واضحة لمشروعات الشراكة تضمن حصة عادلة للمطور والوزارة، وعدم المغالاة فى تقديرها، بجانب تحديد فترات زمنية كافية تصل إلى 10 سنوات لتطوير المشروعات التى تصل مساحتها 500 فدان.
أوضحت أن الشركات الإماراتية رحبت بشراء أراضى المشروعات التى عرضتها «الإسكان» بالدولار، على أن يتم السداد «كاش» أو على أقساط خلال مدة زمنية لا تتجاوز عاماً واحداً بفائدة ميسرة.
وتابعت المصادر، «الشركات طلبت تحديد جدول زمنى لتوصيل المرافق إلى أراضى المشروعات وتخصيص جهة داخل الوزارة للتواصل السريع معها، ومتابعة المشروعات وسرعة إنهاء القرارات الوزارية وتراخيص التنفيذ بجانب ضمانات لتحويل الأرباح خارج مصر».
وقالت إن «الإسكان» تلقت استفسارات من الشركات الإماراتية عن متوسط أسعار البيع فى المدن الجديدة التى تم عرض المشروعات بها والموقف التنفيذى لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة ونسبة التغيير فى أسعار مواد البناء خلال الفترة الأخيرة.
أضافت أن الوزارة عرضت تنظيم زيارة لوفد من الشركات الإماراتية إلى مصر لزيارة مواقع المشروعات، خاصة أن عدداً من الشركات التى تم الاجتماع معها لديها سابقة أعمال فى السوق المصرى.
وعرضت الإسكان 44 مشروعاً استثمارياً خلال مؤتمر «عقارات مصر»، الذى تنظمه مؤسسة الأهرام، بإمارة دبى.
وتتوزع الاستثمارات المستهدفة على 6 مشروعات بنشاط عمرانى متكامل، ومشروعين بنشاط مختلط فى العاصمة الإدارية الجديدة ومشروعات أخرى فى مدينة المنصورة الجديدة، و3 مشروعات ﺑﻤحافظة اﻟﺒﺤﯿﺮة، بمساحات 56 فداناً و46 فداناً و61 فداناً بنشاط سكنى وفندقى، بالإضافة إلى 5 مشروعات فى مدينة القاهرة الجديدة، تضم مركزاً سياحياً عمرانياً بمساحة 239 فداناً ومركزاً تجارياً إدارياً سياحياً ترفيهياً بمساحة 373 فداناً، و3 مشروعات عمرانية بمساحات من 100 إلى 500 فدان، و7 مشروعات فى مدينة 6 أﻛﺗوﺑر، بمساحات من 30 وحتى 400 فدان بأنشطة عمرانية وتجارية وسياحية وترفيهية و5 مشروعات فى مدينة الشيخ زايد بمساحات تصل 410 أفدنة بأنشطة استثمارية متنوعة و3 مشروعات فى دمياط الجديدة بمساحة تصل 105 أفدنة و3 مشروعات فى أسوان الجديدة و3 أخرى فى مدينة بدر بمساحات مختلفة تصل 86 فداناً للقطعة الواحدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/08/1019679