منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ميرجر: استحواذات “الأغذية” بالشرق الأوسط تتجاوز 3.4 مليار دولار في 2016


–        قيمة الصفقات في قطاع الأغذية والمشروبات هي الأكبر منذ ثماني سنوات

–        توقعات بصفقات قوية في هذا القطاع في عام 2017

–        استحوذت شركة “نستله” على “بونجورنو” المصرية لإنتاج القهوة يعزز قيمة الصفقات في 2017 حتى الآن

نشرت ميرجر ماركت، المتخصصة في مجال توفير بيانات ومعلومات صفقات الاندماج والاستحواذ، تقريرًا أشارت فيه إلى أن قيمة الصفقات في قطاع الأغذية والمشروبات خلال عام 2016 قد ارتفعت إلى ما يزيد عن 3.4 مليار دولار أمريكي، وذلك مقارنة بـ 402 مليون دولار خلال العام الماضي.

وكانت القيمة الإجمالية للصفقات خلال هذا العام هي الأكبر منذ أن صدر أول تقرير حول بيانات الاندماج والاستحواذ في هذا القطاع عام 2009.

وقد تم الإعلان عن أربع صفقات في القطاع الاستهلاكي خلال العام الجاري حتى الآن، بقيمة بلغت 104 مليون دولار، مع توقعات بعقد مجموعة من الصفقات القوية خلال عام 2017، علمًا أن هذه البيانات أعلن عنها خلال منتدى الأسهم الخاصة وصفقات الاندماج والاستحواذ في الشرق الأوسط 2017، والذي عقد في الثامن من مايو في جميرا أبراج الإمارات بدبي.

سجلت شركة “نستله” العملاقة أعلى قيمة صفقة في القطاع الفرعي للأغذية والمشروبات حتى الآن، حيث بلغت 33 مليون دولار أمريكي، وذلك في إطار عملية استحواذها على شركة كارافان للتسويق، وهي شركة مصرية رائدة في تصنيع القهوة سريعة التحضير والتي تمتلك العلامة التجارية بونجورنو.

وتجسد عملية الاستحواذ هذه انعكاسًا لطموح “نستله” في توسعة استثماراتها في مصر، بالإضافة إلى النمو المتسارع لفئة القهوة سريعة الذوبان التي اكتسبت في الفترة الأخيرة شعبية واسعة في المنطقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/08/1019877