منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصحة” تستهدف تطوير 193 مستشفى خلال العام المالى المقبل


 

تستهدف وزارة الصحة والسكان تطوير 193 مستشفى خلال العام المالى 2017-2018 و وفقا للخطة الاستثمارية والاجتماعية للعام المالى المقبل الصادرة عن وزارة التخطيط.

وفقا لبيانات الخطة الاستثمارية للعام المالى المقبل الصادرة عن وزارة التخطيط فإن وزارة الصحة تستهدف إحداث تغيير تدريجي بمنظومة الصحة خلال السنوات القادمة مع الأخذ في الإعتبار النمو السكاني، وبالشراكة مع كافة الأطراف المعنية.
وبحسب الخطة التى حصلت البورصة على نسخة منها تسعى وزارة الصحة الى توفير الموارد البشرية والمالية والمؤسسية والقدرات اللازمة لتنفيذ الإصلاحات، تماشيا مع توجه الدولة مع المادة 18 من الدستور المصري التي تنص على أن “لكل مواطن الحق في الصحة وفي الرعاية الصحية المتكاملة وفقاً لمعايير الجودة”،

وتعتزم الوزارة زيادة عدد ماكينات الغسيل الكلوي إلى 6624 ماكينة، وزيادة عدد حضانات الأطفال المبتسرين بعدد 253 حضانة لتصل إلى 2200، بالاضافة الى رفع كفاءة أقسام الحروق في 9 مستشفيات، وتجهيز ورفع كفاءة 25 مستشفى بوحدات السموم و استكمال تطوير وإحلال 200 وحدة صحية و زيادة عدد أسرة الاستقبال بالمستشفيات بـ 425 سرير لتصل إلى 3259 سرير، واستكمال تطوير وتجهيز المستشفيات التعليمية والمعاهد الطبية.

وتسعى الوزارة لبدء تطوير المنظومة الصحة بداية من الاهتمام بالرعاية الصحية الأولية وانتهاءً بالخدمات العلاجية المتخصصة، وبطريقة مهنية يضمن معها المريض كافة حقوقه. وتماشياً مع بدء برنامج متكامل للرعاية الصحية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/08/1019999