منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إيتيدا” تتفق مع 5 بنوك لتوفير قروض لشركات الـ “SME’s”


مصدر بالهيئة: بدء تلقى الطلبات وورش عمل لوضع آليات التويل
اتفقت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» مع البنك المركزى على إتاحة قروض للشركات المتوسطة والصغيرة الـ S M E s، عبر 5 بنوك حكومية وخاصة. وتتلقى الهيئة حالياً الطلبات من الشركات الراغبة فى التقديم، وستعقد ورشة عمل فنية خلال أيام لوضع آليات التمويل لكل شركة على حدة.
قال مصدر مسئول بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، إن الهيئة اتفقت مع البنك المركزى على إتاحة برنامج قروض للشركات الصغيرة والمتوسطة، ضمن مبادرة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأضاف المصدر أن القروض ستكون متاحة أمام الشركات فى 5 بنوك منها 3 بنوك حكومية وبنكان من القطاع الخاص، مفضلاً عدم الافصاح عنها حالياً. واكتفى بأن الفائدة ستتراوح بين 5% و7%.
وكشف المصدر أن الهيئة بصدد تدشين ورشة عمل فنية للشركات قبل منح القروض، والتى تتضمن إتاحة التدريب والاستشارات التسويقية وكيفية الاستفادة من الأصول المالية داخل الشركة.
ويقدم برنامج القروض حزمة شاملة من المساعدات الفنية وتنمية وتطوير أعمال الشركات التكنولوجية المحلية، لتتوافق مع المعايير العالمية بما فى ذلك توفير سبل تمويلية تساعدها على تجاوز العوائق المالية، وذلك من خلال التقييم الشامل للشركات المتقدمة وتوجيهها لتعظيم الاستفادة من برامج الدعم والمبادرات المختلفة المقدمة من الهيئة سواء من الجانب الفنى أو المالى أو الاستشارى أو الدعم الخاص بتطوير المهارات أو تطوير الأعمال واجتذاب العملاء.
وتتضمن المرحلة الثالثة من البرنامج تجهيز ملف معلوماتى للشركة يحتوى على خطة عمل، مع مراجعة القدرات المالية للشركة وبناء الخطة المالية للشركة، بالإضافة الى المساعدة فى تقييم أصول الملكية الفكرية لشركات البرمجيات، ثم تجهيز الملف الائتمانى الخاص بالشركة فى حالة الحاجة للحصول على تمويل من خلال المؤسسات المالية والمصرفية، بالإضافة الى مرحلة المتابعة والتى سيتم خلالها التواصل مع الشركات لمتابعة مراحل تنفيذ خطة عمل المشروع، ثم مرحلة الاعتماد النهائى والتى يتم خلالها تقييم الشركة ووضع التوصيات والتقرير النهائى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/10/1019857