منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“القلعة” تناقش فرص التعاون بين مصر وأفريقيا بالجامعة البريطانية


 

صادق:  ضرورة الدراسة العميقة لظروف القارة الأفريقية وسياسات الدول لاقتناص الفرص الاستثمارية والاقتصادية

شارك كريم صادق العضو المنتدب لشركة القلعة، في حلقة نقاشية أقيمت في إطار منتدى الأعمال بالجامعة البريطانية في القاهرة والذى يناقش التحديات والفرص الاستثمارية في القارة الأفريقية.

وعلق صادق قائلاً ” إن مصر تتفهم الألويات التنموية بالدول الأفريقية بل أنها تواجه تحديات مماثلة وهو ما يتضمن تلبية المتطلبات المتعلقة بالبنية التحتية لخدمة التعداد السكاني المتزايد بخاصة الشباب. ليس هناك شك أن هناك مجموعة من التحديات الهامة المرتبطة بالاستثمار في أفريقيا ولكن إرساء الأسس طويلة الأجل والتي تشمل الموارد المتاحة وتحسين الإدارة وتواجد أكبر تعداد سكاني في سن العمل يعني أن هناك فرص حقيقية بخاصة فيما يتعلق بقطاعات الطاقة والبنية التحتية.”

واستطرد قائلًأ: “عند التحدث عن القارة الأفريقية على صعيد الأعمال و الاستثمار، يجب أن نتوقف عن التعريق الجغرافي المحدود للقارة السمراء لأنه تصغير جغرافي غير منصف والأولى هو عمل دراسة مستفيضة لكافة بلاد القارة للوقوف على التحديات والظروف والفرص المتوفرة ومن ثم تحقيق تبادل اقتصادي واستثماري مجدي وممنهج”.

وتطرق صادق إلى العجز السنوي في البنية التحتية في أفريقيا ملمحاً إلى أنه وصل إلى 93 مليار دولار أمريكي متضمنة 17 مليار دولار أمريكي توجه سنوياً لمعالجة الفجوة القائمة على صعيد توليد الطاقة. كما أشار أن القارة الأفريقية تضم مجموعة من أسرع الاقتصاديات نمواً في العالم إلا أن نقص مشروعات الطاقة وارتفاع تكلفتها يعوق هذه البلدان من تحقيق النمو الاقتصادي بشكل مستدام.

تجدر الإشارة أن شركة القلعة هي أحد المستثمرين الرواد في أفريقيا حيث بدأت الشركة استثماراتها المباشرة في القارة السمراء منذ عام 2006 مع وجود عدد من الاستثمارات الموجهة بشكل مباشر للاقتصاديات الأفريقية إلى جانب مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/10/1020636