منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ملقتى “المسئولية المجتمعية” يوصى بمشاركة “المجتمع المدنى” مع الحكومة والقطاع الخاص


دعوة للاستفادة من صناديق الاستثمار الخيرية ومطالب بإعفائها من الضرائب
«مصطفى»: مسيرة الملتقى تكتمل بدعم الجهات التنموية
«خاطر»: تكوين مجموعة عمل بقيادة «اتحاد الصناعات» لتطوير الصناعة

اختتمت مساء أمس الثلاثاء، فعاليات الملتقى الثالث للمسئولية المجتمعية فى مصر والذى نظمته شركة «سى أس أر إيجيبت»، بحضور واسع من ممثلين للقطاعين الحكومى والخاص ومؤسسات المجتمع المدنى والعديد من رجال الأعمال والصناعة ورؤساء الشركات وخبراء التنمية.
وقال حسن مصطفى، رئيس مجلس إدارة شركة «سى اس آر إيجيبت»، رئيس الملتقى خلال الجلسة الختامية، إن مسيرة الملتقى ستكتمل بدعم جميع الجهات المؤمنة والعاملة فى مجال العمل التنموى فى مصر.
وأضاف مصطفى: «أطالب جميع المشاركين فى الملتقى بمتابعة آخر أخبار المسئولية المجتمعية على بوابة “سى اس أر إيجيبت” (www.csregypt.com) وهى أول بوابة إخبارية متخصصة فى أخبار المسئولية المجتمعية فى مصر، بالإضافة إلى متابعة الموقع الخاص بالأحداث والفعاليات للشركة.
وقال حاتم خاطر، مؤسس “تروس مصر للتنمية”، خلال كلمته فى الجلسة الختامية للملتقى، إنه تم استخلاص مجموعة من التوصيات، بناءً على المناقشات التى تمت على مدار يومين كاملين، تم خلالها طرح رؤى لمختلف الجهات والمؤسسات عن المسئولية المجتمعية للقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.
وأضاف “خاطر”، أن من بين هذه التوصيات دعوة مجتمع الأعمال والمؤسسات الأهلية للاستفادة من صناديق الاستثمار الخيرية، باعتبارها إحدى أدوات التنمية المستدامة الحديثة، والمطالبة بإعفائها من الضرائب، والتأكيد على ضرورة وجود آلية تنسيق على المستوى الخيرى.
وتضمنت التوصيات دعوة المجتمع المدنى للمشاركة مع الحكومة والقطاع الخاص فى مشروع تكامل البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية، كما أوصى الملتقى بتشكيل مجموعة عمل بقيادة اتحاد الصناعات المصرية تضم جميع الشركاء للخروج بمنظومة متكاملة لإحدى الصناعات وتكون تجربة رائدة لتكامل الجهود.
وشملت التوصيات كذلك مناشدة جميع المؤسسات العمل بالمعايير الدولية التى تحسن القدرة التنافسية فى ضوء رؤية مصر 2030، مشيراً إلى أنه بمناسبة إعلان 2017 عام المرأة المصرية، حث المجتمع المدنى والقطاع الخاص بالاهتمام بالمبادارت التى تخص المرأة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/10/1020728