منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“البورصة” تختبر “مرسيدس E180” على طريق القاهرة ـ اﻹسكندرية الصحراوى


قوة وثبات كامل على سرعة 228 كم/ ساعة
شاشة عرض فائقة الوضوح قياس 12.3 بوصة و«تابلوه» فاخر
كراسى أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا بنظام التدليك
عجلات رياضية مصنوعة من معدن خفيف
موتور 1600 سى سى بمعدل استهلاك 5.9 لتر لكل 100ك/ م
أجرت «البورصة» اختبار قيادة لسيارة «مرسيدس e180″ موديل 2017 الجديدة الفئة الأعلى، للتعرف عن قرب على مستوى وقوة أداء السيارة.
وتسلمت «البورصة» السيارة «e180» على مدار 5 أيام لاختبارها على طريق القاهرة- الاسكندرية الصحراوي، كأحد أفضل الطرق السريعة فى مصر، بالإضافة إلى تجربتها داخل شوارع المدينة.

 

مرسيدس E180 (3)
الشكل العام
جاءت »e180« كواحدة من طرازات مرسيدس التى تتميز بها العلامة الألمانية من تصميمات جذابة.
وتتميز السيارة بلمسة رياضية تلائم عشاق الجمال والتصميمات الجذابة، ويجمع الهيكل الخارجى للسيارة بين الجدية التى تتسم بها سيارات مرسيدس، مضافا اليها لمسات رياضية، بجانب مقدمة السيارة التى توحى بالفخامة والقوة التى تلائم الشباب والكبار، حيث تحمل الشبكة الأمامية الشكل التقليدى لشبكة سيارات مرسيدس، بجانب مصابيح أمامية ذات تصميم بيضاوى رائع.
وتمزج السيارة، بين القوة والرفاهية التى تجذب جميع الفئات لقيادتها، إذ تمتلك القدرة على القيام بالرحلات البعيدة لقوتها بجانب رفاهيتها الكبيرة، وما تقدمه لسائقها من كماليات تدفعه للاعتماد عليها فى جميع الرحلات والطرق.

 

مرسيدس E180 (5)
المحرك
تعتمد «e180» على محرك ديزل قامت مرسيدس بتطويره، بجانب التصميم خفيف الوزن مع مراعاة ديناميكية هوائية قياسية، لتضيف معياراً للكفاءة فى هذا القطاع. فالمحرك مع نظام التعليق الهوائى الجديد متعدد الطوابق المتاح اختيارياً يضمن راحة قيادة ممتازة وديناميكيات القيادة.
وتبلغ سعة المحرك 1600 سى سي.. ومع ذلك يشمل على 9 نقلات بخلاف »المارش« بناقل حركة أوتوماتيك، مجاور لعجلة القيادة ييسر على سائقها عملية القيادة.
ويأتى محرك السيارة بقوة 156 حصاناً، وهو ذو قدرة رائعة تمكن السيارة من عمل 5300 لفة فى الدقيقة، ويمكنها أيضاً من التسارع من صفر إلى 100 كم خلال 8.9 ثانية، فى حين أن سرعتها القصوى 228 كم/ ساعة، استطاعت »البورصة« تحقيقها لعدد من الثوانى دون اطالة مراعاة للسلامة على الطريق.
وأكدت السيارة فى رحلة الـ228 كم / ساعة، التوازن والثبات الذى تتمتع به، ومنحها السائق الثقة والاطمئنان خلال قيادته لمرسيدس.
ويبلغ متوسط استهلاك الوقود للمحرك 5.9 ـ 6.5 لتر لكل 100 كم، فى حين تبلغ سعة خزان الوقود 66 لتراً.
انسيابية الأداء
مع ما تتمتع به »مرسيدسe180« من محرك قوى بتقنية الحقن المباشر والشحن التوربينى، فإنها تمنح سائقها أداء رائعاً يشعره بالقوة التى تصاحبها طمأنينة.
فعجلة القيادة الرياضية متعددة الوظائف، والكاميرا الخلفية، وفرملة الركن الكهربائية، وشاشة العرض الملونة فائقة الوضوح مقاس 12.3 بوصة، مع لوحة لمس مدمجة، ومقابض تعشيق بالمقود، بجانب عجلات مصنوعة من المعدن الخفيف وعجلة القيادة المصنوعة من الجلد الفاخر وأزرار التحكم باللمس، وتصفيح أسفل المحرك.. جميعها إمكانيات يمكن الحديث عنها تفصيلاً، وكيف تساهم على راحة السائق والراكبين بانسيابية أدائها.

 

مرسيدس E180 (2)
المقصورة الداخلية
التصميم الخارجى الانسيابى للسيارة ساهم فى توفير الراحة الداخلية للركاب، بجانب الفرش الجلد الفاخر للمقاعد التى تسمح لسائقها والراكب الأمامى بعمل جلسات للمساج بأنظمة مختلفة، مع خاصية دعم الفقرات، إذ إن المقاعد الأمامية تمكن مستخدمها من خلال الأزرار الإلكترونية فى الأبواب، من التحكم الشامل فى وضعية الكرسى كما يشاء لتشعره بمزيد من الراحة والأمان.
وتشتمل الكراسى الأمامية أيضًا على حساسات مرتبطة بحركة السيارة. ففى الملفات وعند الدوران تقوم الكراسى بانحناءة خفيفة عكس دوران السيارة لتحافظ على توازن مستخدميها.
كما أن السيارة وفرت لجميع الركاب، وفى متناول يدهم، خاصية للتحكم فى مدى اندفاع الهواء من المكيف حسب الرغبة.
التابلوه الأمامى
التابلوه الأمامى للسيارة جاء انسيابياً رائعاً يمزج بين التكنولوجيا المعاصرة وكلاسيكيات الزمن الجميل من خلال القطعة الخشبية المزينة للتابلوه بجانب فتحات المكيف الكبيرة التى تمنح التابلوه بصفة خاصة والسيارة بشكل عام صورة رائعة. كما ساهم فى تلك الصورة الشاشة الرقمية قياس 12.3 بوصة بجانب العدادات الديجيتال التى يمكن تغييرها حتى ثلاثة أشكال مختلفة بحسب نظام القيادة أو رغبة سائقها لتجنب الملل.
كما شمل التابلوه أيضاً على إضاءة داخلية خافتة تحيط بكافة جوانب السيارة الداخلية غير مباشرة، بحيث لا تسبب اى إزعاج للعين لتقوم بوظيفتها الفعالة فى عدم شعور أى من ركابها بالقلق فى الأجواء المظلمة مع إضافة جو من الرفاهية والأمان وكسر حاجز الملل من خلال تغيير لون الإضاءة نفسه حسب الرغبة وكأنك تختار لون إضاءة السيارة من أحد برامج الجرافيك.
وبجانب أناقة التابلوه الفاخر الذى تتسم به السيارة، تحتوى »e180″ على أكثر من زر يسمح لصاحب السيارة بالتحكم فى غالبية خدماتها إلكترونياً، مع إمكانية التحكم فى عجلة القيادة التى تلائم كافة الأعمار لتلقى الاتصالات أو رفضها، والتحكم فى الكاسيت، مع أكثر من مدخل خاص لـ«USB» والـ«كارت ميمورى»، و«البلوتوث» لتشغيل خاصية التحدث عن بعد، بالإضافة إلى الميكروفونات الصغيرة فى سقف السيارة لتمكن المتحدث من إجراء مكالمة هاتفية بجودة وصوت عالى النقاء وواضح غير مزعج للطرف الآخر.
وتتمتع المقصورة الأمامية بشاشة عرض 12.3 بوصة تعكس جميع وسائل التحكم بالسيارة من كاميرا خلفية، وأنظمة تحديد أبعاد السيارة عند الاصطفاف، وتتعدد استخداماتها الترفيهية ايضاً، إضافة الى عرض GPS للسيارة وتوافر الخرائط التوضيحية للطرق.
ثبات على الطريق
أظهرت «e180» كفاءتها على الطريق وخصوصاً فى المنحنيات، فالثبات جيد جداً، وصوت المحرك منخفض تماماً يكاد يكون غير مسموع، لتؤكد السيارة على أداء محركها المتميز.
مواصفات الأمان
توفر «e180» مواصفات أمان وسلامة جيدة لراكبيها فهى مزودة بوسائد هوائية للسائق، والراكب الأمامى، ونظام فرامل بخاصية الـABS، وتوزيع إلكترونى للفرامل EBD، وخصائص الأمان ومنع الحوادث عند السير والاصطفاف، وكاميرا خلفية، واطارات ران فلات والتى تمكن قائدها من السير بها لعدد من الكيلو مترات فى حالة أصاب الكاوتش تمزق أو شيء من هذا القبيل، ومساعد تنبيه للسائق بنظام حماية مبكر، كما أن السيارة محاطة بحساسات من كافة الجوانب لتنبيه السائق بما يحيط به، بجانب نقاط تثبيت مقاعد للأطفال.

 

مرسيدس E180 (4)
كماليات إضافية

تمتلك «e180» نظاماً ذكياً لركن السيارة لتيسر على سائقها عملية الركن خصوصاً فى الأماكن الضيقة والزحام، ونظاماً صوتياً للتنبيه، بالإضافة إلى مشغل أقراص مدمجة، ومدخل AUX، ومدخل USB، وبلوتوث، وبها زجاج كهرباء أمامى وخلفى، كما يمكن التحكم فى الزجاج بلمسة واحدة، وعجلة قيادة انسيابية من الجلد.
وتتيح «e180» التحكم عن بعد فى غلق وفتح الأبواب وتشغيل السيارة، والتحكم فى وضعية كرسى السائق والراكب الأمامى أوتوماتيكياً بمنتهى الانسيابية، كما تضم مساند رأس أمامية وخلفية يمكن التحكم بها إلكترونياً أيضا=ً، بالإضافة إلى مخرج كهرباء، وكشافات أمامية حساسة للإضاءة، وطى المرايات الجانبية كهربائياً، ولوحة أجهزة القياس والتابلوه مكسوة من الجلد، وكراسى أمامية فعالة بنظام التدليك، وخاصية الغلق الآلى للأبواب وصندوق الأمتعة.
كما تتمتع السيارة بفتحة سقف بانوراما وتحكم إلكترونى بفتح أو غلق فتحة السقف، مع باقة الحماية من الشمس.
كما تتسم السيارة بصندوق للأمتعة يسع حتى 540 لتراً فى حين أن وزن السيارة الكلى فارغة 1575 كم.

 

 

مرسيدس E180 (1)
الانطباع العام
جاء الانطباع العام عن «e180» أكثر من إيجابياً، لما تشمله من أنظمة قيادة مختلفة، بجانب عوامل الأمان التى تمتلكها وتنعكس على قائدها بالرفاهية التى يشعر بها نتيجة انسيابية الأداء، وسحر السيارة الداخلى الذى يستشعره جميع راكبيها حيث نظام العزل عن الأجواء الخارجية أياً كانت السرعة التى تسير بها السيارة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/11/1020445