“ام ام جروب” تضخ 20 مليون جنيه فى “مصاري” عبر زيادة رأس المال خلال 2017


“محمود”: بدء إجراءات تأسيس شركة جديدة للتمويل الاستهلاكي

171% نمواً فى صافى الأرباح خلال الربع الأول ويصل 130 مليون جنيه

حققت شركة إم إم جروب للتجارة والتوزيع إحدى الطروحات الثلاث فى البورصة المصرية خلال العام الحالى نمواً فى مؤشرات ادائها المالي، بالتوازى مع مستهدفات الشركة التوسعية.

وقال خالد محمود، رئيس مجلس إدارة شركة «إم إم جروب» لـ«البورصة»، إن الشركة تخطط لضخ 20 مليون جنيه فى شركة مصارى للمدفوعات الإلكترونية خلال العام الحالى من خلال زيادة رأس المال مرتين بنفس القيمة لكل مرة عند 10 ملايين جنيه.

اضاف لـ«البورصة»، تساهم «إم إم جروب» بنحو 35% فى شركة «سدد» المالكة لـ32% من شركة «مصارى» التى تسعى الشركة لزيادتها خلال الفترة المقبلة، وأن الشركة ضخت 10 ملايين جنيه فى زيادة رأسمال مصارى خلال الربع الاول من العام الحالي.

ولفت إلى تطور نشاط المدفوعات الإلكترونية فى مصر الفترة الأخيرة، وأن الشركة تخطط لضخ استثمارات فى شركة مصارى للحفاظ على حصتها السوقية الحالية، علاوة على التكامل مع أنشطة التمويل الأخرى التى تسعى الشركة لإضافتها.

وذكر محمود أن «ام ام جروب» بدأت اجراءات تأسيس شركة جديدة متخصصة فى التمويل الاستهلاكى وأنه سيتم الإعلان خلال الفترة المقبلة عن تفاصيل خطة عملها.

وشدد محمود على اهمية التعاقد الجديد للشركة مع «هواوي» لتوزيع الهواتف المحمولة، ودوره فى دعم ايرادات الشركة بنحو 100 مليون دولار سنوياً وفقاً لتقديرات المبيعات.

وكشف «محمود» عن سعى الشركة لإدخال منتجات استهلاكية جديدة المرحلة المقبلة تستهدف فئات مختلفة من أصحاب الدخول خاصةً بالنسبة للسلع المعمرة، بدعم من النمو السكانى الكبير واستحواذ السكان أقل من 25 عاماً على 50% من إجمالى السكان.

وتضاعفت الأرباح المجمعة لشركة «ام ام جروب للصناعة والتجارة العالمية» بنسبة 171% مرة خلال الربع الأول من عام 2017 لتصل إلى 130 مليون جنيه مقابل 48 مليون جنيه، وارتفعت الإيرادات بنسبة 38%، خلال لتصل الى 1.5 مليار جنيه مقابل 1.08 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام 2016.

وتستهدف الشركة 40% نمواً فى إيرادات العام الحالى لتصل إلى 7 مليارات جنيه، ونحو 400 مليون جنيه صافى ربح خلال العام الحالى.

وسبق أن اشارت ورقة بحثية صادرة عن بنك الاستثمار بلتون المالية القابضة، الى استفادة الشركة من الحصة السوقية لهواتف سامسونج الذكية فى مصر نظرًا لأن نطاق سعر هواتف هواوى تقل عن موديلات سامسونج بما يتراوح بين 15-20%، بالإضافة إلى غياب المنافسة بين العلامتين التجاريتين فى الموديلات ذات الفئات العالية.

وتواصلت بحوث بلتون مع إدارة الشركة وعلمت أن العقد المبرم بين ام.ام جروب وهواوى يمتد لأجل عام قابل للتجديد وهو أشبه بالعقد الموقع بين ام.ام جروب وسامسونج إلا أن شروط الدفع فى التعاقد مع هواوى تختلف فى أنها تستلزم الدفع النقدى المقدم لحين بناء تاريخ ائتمانى يسمح لشركة إم إم جروب بالتمتع ببنود دفع أكثر مرونة.

واتفق كل من ام.ام جروب وهواوى على مبيعات مستهدفة بقيمة 100 مليون دولار فى 2017 على أن يتم تمويلها من الرصيد النقدى للشركة الذى قُدّر بـ 525 مليون جنيه فى 31 ديسمبر 2016، وستبدأ ام.ام جروب فى توزيع هواتف هواوى فعليًا فى مايو 2017.

وكشف «محمود»، أن الشركة ستوزع 50% من الأرباح المحققة سنوياً بدءاً من العام المقبل.

كما تستهدف زيادة فروعها لشركة فودافون من 39 إلى 95 فرعاً، وتخطط لزيادة فروع سامسونج من 9 إلى 25 فرعاً.

وبدء التداول على سهم الشركة فى البورصة فى 11 ابريل الماضي، بسعر 5.96 جنيه للسهم، وحقق السهم ارباحا رأسمالية تصل الى 20% بعد أن اقترب من مستويات 7.2 جنيه فى التعاملات الأخيرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/05/11/1020734