منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الكهرباء” توقع اتفاقية شراء الطاقة الشمسية مع «شابورجى» الهندية


وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء اتفاقية شراء الطاقة الشمسية مع شركة شابورجى الهندية ضمن المرحلة الثانية لمشروعات تعريفة التغذية.
وشهد توقيع الاتفاقية الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والسفير الهندى بالقاهرةسانجاى بتاتشاريا.
وقالت مصادر بشركة شابورجى لـ«البورصة»، إنه تم الاتفاق مع عدد من البنوك على تمويل محطة طاقة شمسية بقدرة 50 ميجاوات وباستثمارات تصل إلى 75 مليون دولار، ومن ضمن البنوك الممولة، “البنك الأوروبى” لإعادة الإعمار والتنمية.
أضافت المصادر، أن الشركة ملتزمة بضوابط التعريفة، والتى تتضمن تمويل 70% من المشروع من أجنبية، و30% من مصادر تمويل محلية.
وبحسب اتفاقية شراء الطاقة سيكون التحكيم حال نشوب أى نزاع بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء والمستثمرين داخل مركز القاهرة للتحكيم الإقليمى والدولى، مع إمكانية نقله إلى باريس بفرنسا حال موافقة طرفى التعاقد.
وأطلقت الحكومة برنامج تعريفة تغذية الطاقة المتجددة عام 2014 لإنشاء مشروعات لإنتاج الكهرباء من محطات الشمس والرياح بقدرة 4300 ميجاوات باستثمارات تصل 7 مليارات دولار، وتتضمن 2300 ميجاوات للمشروعات الشمسية من بينها 300 ميجاوات لمحطات أقل من 500 كيلووات، وألفى ميجاوات لمحطات الرياح.
وبدأ سريان الأسعار المعدلة للمرحلة الثانية من برنامج تعريفة التغذية اعتباراً من 28 أكتوبر 2016، وحددت سعر الكيلووات/ ساعة المنتج من الطاقة الشمسية من مشروعات 500 ك.و حتى أقل من 20 ميجاوات، بسعر 7.88 سنت لكل كيلووات/ ساعة، والمشروعات من 20 م.و وحتى 50 ميجاوات تحاسب بـ8.40 سنت لكل كيلووات/ ساعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكهرباء

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/11/1021022