منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



« العربى الأفريقى الدولى» يؤسس منظومة للحد من انبعاثاته الكربونية


أعلن البنك العربى الأفريقى، أنه أصبح الآن مؤهلاً لتفعيل منظومة لتقليل الانبعاثات الكربونية ليصبح بنكاً محايداً كربونياً إيماناً منه بأن إسهامه فى بناء اقتصاد منخفض الانبعاثات يبدأ من سياساته وممارساته الداخلية.

قال حسن عبدالله، الرئيس التنفيذى للبنك العربى الأفريقى الدولى، إن البنك يعمل على الحد من الانبعاثات الكربونية بهدف ضمان أن ربحية البنك والنمو الاقتصادى لا ينتج عنه تكلفة بيئية

وللبنك العديد من المبادرات لتحييد انبعاثاته إذ قام بإطلاق مبادرة تشجير بالتعاون مع حى غرب القاهرة. والهدف من هذه المبادرة البيئية هو تشجيع التغيير السلوكى بين المواطنين ورفع الوعى البيئى الخاص بأهداف التنمية المستدامة.

وأظهر التقرير الذى أصدره البنك على المركز الرئيسى أن 60% من الانبعاثات ترجع الى استهلاك الكهرباء والوقود وبناءً عليه وضع استراتيجية لتحجيم الانبعاثات الكربونية عن طريق خفض استهلاك الكهرباء والوقود الناتج عن التنقل بجانب الجهود المبذولة لتحويل البنك إلى بيئة عمل لا ورقية.

يذكر أن البنك قد اتخذ خطوات منهجيه نحو الحد من انبعاثاته الكربونية حين قام بقياس بصمته الكربونية فى عام 2012 ليصبح أول مؤسسة مصرفية فى هذا المجال وقد أتاح قياس البصمة الكربونية الفرصة للوقوف على كمية الانبعاثات التى تنتج عن أنشطة البنك.

وأهلت هذه الإجراءات العربى الأفريقى للحصول على عدد من الجوائز العالمية منها افضل ممارسات الاستدامة لعام 2014 من مبادرة كومباكت جلوبال التابعة للأمم المتحدة وافضل بنك فى الشرق الأوسط فى المسئولية الاجتماعية للشركات من مؤسسة يورومنى العالمية لعام 2016.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

آخر أسعار العملات في البنك العربي الأفريقي الدولي

العملة سعر الشراء سعر البيع

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/13/1021214