منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




طلبات المجازر تقفز بأسعار الدواجن 4 جنيهات للكيلو فى يومين


20% زيادة فى التعاقدات.. وتوقعات بتجاوز الأسعار 30 جنيهاً للكيلو من المزرعة

قفزت أسعار بيع الدواجن من المزرعة بنحو 4 جنيهات خلال اليومين الماضيين، لتًسجل 28 جنيهًا لليكلو، مقابل 24 جنيهًا يوم الخميس الماضى على أن تصل للمستهلكين بسعر 32 و33 جنيهًا باختلاف المناطق.

قال محمد حسن، العضو المنتدب لشركة العربية لأمهات الدواجن، إن زيادة الأسعار جاءت مدفوعة بارتفاع طلبات المجازر استعدادًا لموسم شهر رمضان بعد 14 يوما.

وكثفت المجازر طلبات شراء الدواجن من المزارع لتلبية احتياجات سلاسل «السوبر، والهايبر» ماركت، قبل بدء شهر رمضان.

أوضح حسن، أن زيادة الطلب تتراوح بين 15 و20%، ومرشحة للزيادة الفترة المقبلة خاصة فى ظل تراجع حجم استيراد اللحوم والدواجن المجمدة، والتى انخفضت لأقل من 30% منذ «تعويم الجنيه» مطلع نوفمبر الماضى.

أشار إلى أن أسعار البيع للمستهلكين دائمًا ما تزيد على اسعار المزرعة بما يتراوح بين 4 و5 جنيهات فى الكيلو، باختلاف الوسيط وتكلفة النقل.

أضاف على الدهراوى، مربى دواجن، أن الأسعار مرشحة للزيادة خلال الأيام المقبلة، ويمكن أن يتجاوزسعر الكيلو 30 جنيهًا من المزرعة نتيجة ارتفاع طلبات المستهلكين على الدواجن الحية بجانب المجازر.

وقال إن ارتفاع السعر طبيعى فى الفترة الحالية، ﻷن تكلفة إنتاج المزارع من الدواجن وبيض المائدة، حاليًا وطوال شهر رمضان شهدت زيادة واضحة بسبب تضاعف أسعار الكتاكيت فى السوق، وكذلك ارتفاع أسعار الأعلاف لمستويات غير مسبوقة.

وأخذت أسعار الكتاكيت فى الزيادة منذ شهر مارس الماضى، حتى وصلت إلى 13 جنيهًا فى الكتكوت (عمر يوم) نتيجة ارتفاع الطلب وانخفاض المعروض، وذلك قبل أن تنخفض مرة أخرى إلى مستوى 7 جنيهات حاليًا.

واستقرت أسعار الأعلاف منذ شهرين تقريبًا عند مستوى 6500 جنيه للطن منذ فى المتوسط، مقابل 3300 جنيه نهاية العام 2015، بارتفاع الضعف تقريبًا، وجاءت الزيادة بسبب أزمة العملة الصعبة وارتفاع سعر صرف الدولار إلى 18.14 جنيه فى المتوسط.

وقال حسين صولة، صاحب مزرعة دواجن إن أسعار بيض المائدة ارتفعت بنحو 3 جنيهات فى الكرتونة بالمزرعة لتصل إلى 30 جنيهًا للأبيض و31 جنيهًا للأحمر، مُقابل 27 و28 جنيهًا الأسبوع الماضى، وذلك بعد زيادة الطلب الأيام الماضية على أن تصل للمستهلكين بسعر 34 و35 جنيهًا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/13/1021365