منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تحويلات شهادات الإيداع تقتصر على “هيرميس” فقط الأسبوع الماضي


شهادات “التجاري الدولي” تنخفض 5% وسط سيطرة الحركة العرضية

ظهر ضعف تداوﻻت شهادات الإيداع المصرية المدرجة في بورصة لندن خلال أسبوع الماضى فى اقتصار التحويلات على المجموعة المالية هيرميس، وسط توقعات باستمرار تراجع الآداء مع اقترب موسم شهر رمضان.

واقتصرت عمليات تحويل شهادات الإيداع على شركة «هيرميس» فقط، بنسبة 0.4% من رأسمالها، وتم تحويل 205 ألف شهادة إيداع إلى أسهم، مقابل قيام حاملي الشهادات في بورصة لندن بتحويل ما يعادل 2.74 مليون سهم إلى البورصة المصرية، ليبلغ صافى ما تم تحويله من الخارج نحو 2.3 مليون سهم.

وقال شريف نبوي، مدير ديسك شهادات الإيداع الدولية فى شركة «نعيم القابضة» إن السوق يعانى من انخفاض أحجام التداولات منذ بداية الشهر الحالي، لتتقلص حركة تحويلات شهادات الإيداع المصرية فى بورصة لندن إلى أسهم والعكس بشكل ملحوظ بعد أن اقتصرت عمليات التحويل على شهادات «هيرميس» فقط.

وتوقع نبوى أن يشهد السوق انتعاشة مع بداية جلسة الاثنين حال تخطى المؤشر الرئيسى حاجز 13100 نقطة واتجاهه نحو مستويات 13200 و13300، ما ينعكس إيجاباً على الشهادات المدرجة فى بورصة لندن.

وأشار إلى سيطرة الاتجاه العرضى على تحركات شهادات الإيداع طوال الفترة الماضية مع ضعف التداولات خاصة مع اقتراب موسم شهر رمضان الذى تقل فيه أحجام التداول.

ووسط الحركة العرضية للشهادات وضعف أحجام التداولات، فقد انخفضت شهادات إيداع البنك التجارى الدولى بنهاية تعاملات الجمعة، لتهبط إلى مستوى 4.13 دولار، مقابل 4.35 دولار بانخفاض 5% عن إغلاق الأسبوع الماضي، وسط أحجام تداول بلغت 2.6 مليون شهادة، حيث كان أعلى مستوى للشهادات عند 4.13 دولار، بينما كان أقل مستوى لها عند 2.56 دولار.

ولم تشهد شهادات إيداع شركة «هيرميس» أى نسبة تغيير عند إغلاق التعاملات، لتستقر عند مستوى 2.66 دولار، وسط أحجام تداولات بلغت 880 ألف شهادة، حيث كان أعلى مستوى للشهادات عند 2.70 دولار، بينما كان أدنى مستوى لها عند 2.61 دولار.

واستقرت شهادات إيداع شركة «أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة» عند مستوى 0.30 دولار، بحجم تداولات تمت خلال الأربعاء الماضى بلغت نحو 100 ألف شهادة، حيث كان أعلى مستوى للشهادات عند 0.30 دولار، بينما كان أقل مستوى لها عند 0.12 دولار.

كما استقرت شهادات إيداع شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» عند 5.2 دولار، بحجم تداولات تمت فقط خلال آخر جلسة من تعاملات الأسبوع لم تتجاوز 8 آلاف شهادة، فيما لم يتم التداول على باقي شهادات الإيداع المصرية المدرجة ببورصة لندن خلال الأسبوع الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: هيرميس

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/13/1021413