منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الكهرباء” تسدد 500 مليون جنيه من مستحقات “البترول” نهاية الأسبوع


تسدد وزارة الكهرباء 500 مليون جنيه لوزارة البترول نهاية الاسبوع الجارى من قيمة الوقود الذى تستخدمه محطات إنتاج الكهرباء.
وقالت مصادر بوزارة الكهرباء، إن الوزارة ملتزمة بسداد 500 مليون جنيه شهرياً من قيمة الوقود اللازم للمحطات، وسيتم زيادتها خلال الفترة المقبلة مع تحسن معدلات تحصيل فواتير استهلاك الكهرباء.
أضافت لـ«البورصة» أن وزارة البترول اجتمعت مع مسئولى وزارة الكهرباء لبحث زيادة قيمة المبالغ التى تسددها شهرياً، ومن المتوقع أن ترتفع لنحو 900 مليون جنيه بداية من شهر يوليو بعد تطبيق أسعار الكهرباء الجديدة.
ويتراوح إجمالى قيمة مسحوبات وزارة الكهرباء من الوقود بين 3.6 و3.9 مليار جنيه شهريا، وتسدد وزارة المالية 50% من قيمة فاتورة الاستهلاك نيابة عن وزارة الكهرباء.
وذكرت المصادر، أن وزارة البترول تراعى فى خطتها توفير الوقود للكهرباء، والوفاء بجميع متطلبات قطاعات الاستهلاك الأخرى من الغاز واستمرار تشغيل الشبكة القومية للغاز بصورة آمنة.
واشارت المصادر إلى إن قطاع البترول نجح خلال الصيف الماضى فى توفير وتأمين احتياجات محطات الكهرباء من الوقود وهو ما ساهم إيجابياً فى الاستقرار الملحوظ للشبكة القومية للكهرباء.
سددت وزارة الكهرباء 22.5 مليار جنيه من مديونياتها لدى وزارة البترول، البالغة 60.9 مليار جنيه حتى شهر مارس الماضى.
أوضحت المصادر، أن وزارة الكهرباء سددت 20 مليار جنيه عبر القرض الذى حصلت عليه مع بنكى مصر والأهلى، ويسدد على 7 سنوات وبفترة سماح تصل إلى عامين، كما سددت وزارة الكهرباء    2.5مليار جنيه من إيرادات تحصيل فواتير الكهرباء.
ويصل استهلاك محطات الكهرباء من الوقود 83 مليون متر مكعب يومياً خلال الشتاء، ترتفع إلى 145 مليون متر مكعب خلال فصل الصيف.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/13/1021503