منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير الصحة: ميكنة قطاع الرعاية المركزة بمحافظات القناة بالتعاون مع «الاتصالات»


قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، إن الوزارة تخطط لميكنة قطاع الرعاية المركزة بمحافظات محور قناة السويس بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

وأضاف عماد خلال كلمته بالمؤتمر الأول لجمعية اتصال لمواجهة التحديات المجتمعية لتحسين جودة الخدمة الصحية المقدمة للمواطن باستخدام التكنولوجيا، إن الوزارة انتهت من ميكنة الرعاية المركزة بمحافظات القاهرة الكبرى وتسعى للانتهاء من محافظات بورسعيد والسويس والإسماعيلية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الوزير أن الوزارة تعمل مع وزارة الاتصالات فى 3 مشروعات، لميكنة الرعاية المركزة، وقطاع سيارات الإسعاف، وعمل كروت ذكية للتأمين الصحى الشامل.

وتابع: الوزارة انتهت الفترة الماضية من إعداد الخريطة الصحية لمصر والتى من خلالها تستطيع الوزارة تحديد احتياجات المرضى من آسرة الرعاية المركزة أو انتقال سيارات إسعاف إلى موقع حادث عبر أسهل الطرق لضمان تقديم خدمة صحية متميزة للمرضى، موضحا أنه تم تنفيذ قاعدة بيانات تضم كل القطاعات الصحية التابعة للوزارة.

وقال المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن هناك تعاونا بين مصر ودول أفريقية من بينها رواندا لتقديم الخدمات الصحية، وتدعيم العلاقات المصرية الأفريقية.

وأضاف القاضى أن هناك اهتماماً كبيراً من القيادة السياسية لتطوير قطاع الصحة ونسعى لتقديم التكنولوجيا الصحية فى أكثر من مستشفى.

وأشار وزير الاتصالات إلى أن قطاع الصحة سيشهد مزيداً من التطور خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد الموافقة على قانون التأمين الصحى الشامل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/14/1021744