منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



الريف المصرى: 26 شركة تتأهل للحصول على أراضى فى الـ1.5 مليون فدان


حنورة: الشركات تتسلم الأراضى خلال 3 أسابيع على أقصى تقدير

تأهلت 26 شركة للحصول على أراضى فى المرحلة الأولى بمشروع استصلاح 1.5 مليون فدان، من إجمالى 36 شركة طلبت أراضى فى المشروع الذى تتولى مسئوليته شركة الريف المصرى.

قال عاطر حنورة، رئيس شركة الريف المصرى، إن الشركات ستتسلم الأراضى الخاصة بها خلال 3 أسابيع على أقصى تقدير بعد الانتهاء من دراسة جدوى المشروعات التى تقدمت بها وتحديد المساحات المناسبة لها.

أوضح حنورة، أن الشركات العشرة الأخرى لم تتأهل لعدم استيفاءها الشروط الخاصة بالمشروع، كما أن الملاءة المالية لها لم تتناسب مع دراسات الجدوى التى تقدمت بها.

أضاف أن صغار المزارعين والشباب الفائزين فى الطرح الأول بمشروع استصلاح 1.5 مليون فدان اجتازوا المرحلة الأولى من التدريب على الاجراءات القانونية لانشاء الشركات.

أشار إلى أنهم سيتسلمون الأراضى الخاصة بهم عقب عيد الفطر، بعد الانتهاء من مرحلة التدريب الثانية الخاصة بكيفية الزراعة واستخدامات المياه.

وذكر أن «الريف المصرى»، انتهت من إجراءات إقامة محطات ميكنة زراعية فى الطرح الأول، وستنتهى أعمالها قبل تسليم الأراضى، كما اتفقت على إنشاء محطات الوقود مع جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة.

لفت حنورة إلى أن المشروع يستهدف التوسع فى المساحات الزراعية باستخدام التكنولوجيا الحديثة بالتعاون مع مراكز البحوث العلمية المصرية، والاستعانة أيضًا بالخبرات الدولية المتخصصة خاصة بعد الانضمام لاتفاقية «اليوبوف».

أشار إلى أن المشروع يهدف أيضًا لزيادة سلاسل القيمة من خلال التصنيع، وتوفير العديد من الخدمات المجتمعية.

ويضمن توزيع الاراضى المتاحة للاستزراع بين المستثمرين وصغار المزارعين والشباب إحداث فائدة اقتصادية حقيقية.

ويوفر المشروع فرص عمل متعددة من خلال الأنشطة الزراعية قبل وبعد موسم الحصاد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/14/1022028