«التضامن الاجتماعى» تسعى لتوفير 20 ألف فرصة عمل بداية من يونيو المقبل


«والى»: نستهدف 200 فرصة شهريًا بداية من التدشين.. ونبحث آليات التمويل

تستهدف وزارة التضامن الاجتماعى توفير ما لا يقل عن 20 ألف فرصة عمل قبل نهاية يونيو المقبل بالتعاون مع المجتمع المدنى من خلال تدشين برنامج فرصة.

وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى فى مؤتمر عقدته الوزارة اليوم، ويحضره وفد من البنك الدولى لعرض تطورات تنفيذ برامج شبكى الحماية الاجتماعية إن الوزارة تبحث آليات تمويل برنامج «فرصة »مع عدد من الشركاء، من بينها اكبر 10 مؤسسات وجمعيات خيرية.

اضافت ان البرنامج سوف يوفر 20 الف فرصة فى مرحلته اﻷولية قبل نهاية الشهر المقبل ويستهدف فى استمرار توفير نحو 200 فرصة عمل شهريا فى جميع المحافظات وسيتم البدء محافظات الصعيد منها اسيوط واسوان وسوهاج وقنا والاقصر والقرى الاكثر فقرا.

وذكرت أنه سيتم اختيار هذه المحافظات وفقاً لنسبة البطالة بناءً على تقرير الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء ومؤشرات الفقر.

تابعت: ويعمل البرنامج على اختيار المهن أو الحرف التى يمكن أن تقوم بتصنيع منتجات مُختارة من سجل الواردات التى تستوردها مصر من الخارج، ما يوفر عملة صعبة ويفتح ويفتح مجالاً للتوظيف.

أوضحت أن مشروعات البرنامج تتضمن فرصا عديدة للتأهيل الاقتصادى وهى التأهيل المهنى والتدريب التحويلى بالتعاون مع وزارة القوى العاملة ومركز تحديث الصناعات وبنك المهارات والجمعيات الأهلية، والتشغيل المباشر فى المصانع والشركات بالتعاون مع القطاع الخاص وجمعيات قطاع الأعمال.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/16/1022652