منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«المواد العازلة» تشكل لجنة لإعداد مواصفات جديدة وفقاً للمعايير الدولية


تعتزم شعبة المواد العازلة بغرفة صناعة مواد البناء التابعة لاتحاد الصناعات مراجعة المواصفات القياسية المصرية الخاصة بصناعة المواد العازلة، وفقاً للمواصفات الأوروبية، وذلك بهدف الارتقاء بالصناعة الوطنية وزيادة التصدير وضبط وحماية الأسواق من المنتجات المغشوشة.

وقال كمال الدسوقى، نائب رئيس غرفة مواد البناء، رئيس شعبة المواد العازلة، خلال اجتماع شعبة المواد العازلة بحضور أعضاء الشعبة من المصنعين والتجار، إن لجنة سيتم تشكيلها من أعضاء الشعبة لمراجعة المواصفات القياسية الخاصة بالمواد العازلة، وفى مقدمتها البيوتومين لتحقيق أعلى مستويات الأمان ضد الحرائق والمياه.

وتابع أن مراجعة المواصفات القياسية ومطابقتها وفقاً للمعاير وشهادات الجودة الدولية تأتى بالتزامن مع دعوة المصنعين والتجار غير الرسميين لوضع آلية لضم المصانع والتجار غير المرخصين للانضمام إلى الاقتصاد الرسمى، لافتاً إلى أنه سيتم تشكيل لجنة ثلاثية لتقنين أوضاع غير المرخصين تضم ممثلين من اتحاد الصناعات وغرفة مواد البناء وهيئة الرقابة الصناعية والمواصفات والجودة.

وأوضح أن الارتقاء بالمواصفات القياسية يدفع القطاع إلى زيادة صادراته وتوفير الدولار، ما يسهم فى تقليل الأعباء المالية للمصنعين وخفض الأسعار خاصة أن قطاع المواد العازلة يمتلك مقومات كبيرة وفرصاً استثمارية واعدة تجذب أنظار المستثمرين.

وذكر الدسوقى، أن الشعبة ستتعامل مع جميع المشكلات التى تواجه أعضاء الغرفة فيما يختص بالتراخيص والأراضى الصناعية بالتزامن مع قرب تطبيق قانون التراخيص الصناعية الجديد، الذى يجرى إعداد لائحته التنفيذية على أن يتم تطبيقه اعتباراً من 1 يوليو 2017.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/16/1022959