منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الاستثمار” تتفق مع “إى فاينانس” على تحصيل رسوم تأسيس الشركات إليكترونيا


مصدر حكومى: سداد تكاليف شهادة «عدم الالتباس» أون ﻻين
علمت «البورصة»، أن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اتفقت مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إى فاينانس» على تولى مهام التحصيل الإلكترونى لرسوم تأسيس الشركات الجديدة.
قال مصدر حكومى لـ«البورصة»، إنه من المفترض تفعيل الخدمة الجديدة خلال شهر على الأكثر، إذ إن «إى فاينانس» انتهت من تنفيذ المشروع بالكامل تمهيداً لاعلان الموعد الرسمى لإطلاق الخدمة.
وأضاف أن المشروع يتضمن القيام بعمليات ميكنة للإجراءات الخاصة بخدمات ما قبل التأسيس والتأسيس وما بعد التأسيس بهدف تقديم خدمة غير مسبوقة.
وأوضح المصدر، أن المشروع يهدف إلى تيسير وتحسين آلية إنهاء الإجراءات المتبعة لتأسيس الشركات والمنشآت من خلال توفير خدمة دفع رسوم تأسيس الشركات، بحيث يتمكن المستثمر أو من ينوب عنه بعد تسجيل دخوله على البوابة باسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به من تقديم طلب تأسيس الشركة، ثم متابعة حالة الطلب، واستلام إخطارات بالإجراءات المطلوب اتباعها، مع إمكانية سداد رسوم التأسيس إلكترونياً، ثم الحضور لمقر الهيئة للتوقيع على المستندات اللازمة واستلام مخرجات عملية التأسيس المتمثلة فى رقم السجل التجارى – رقم التسجيل.
وتعتزم الهيئة أيضاً تقديم خدمة تحصيل رسوم شهادة عدم الالتباس إلكترونياً لصالح السجل التجارى من خلال منظومة “أى فاينانس”.
وكشف المصدر، أنه سيتم الإعلان عن هذه الخدمة الجديدة خلال شهر على اﻷكثر.
وتستخرج الشركات المؤسسة حديثة شهادة من السجل التجارى تفيد بعد التباس اسمها مع أى شركات أخرى فى السوق المحلى.
وكانت الهيئة العامة للاستثمار قد أعلنت فى فبراير الماضى، إنها تعمل بالتعاون مع وزارة الاتصالات ومجموعة من الشركات المتخصصة على تنفيذ مشروع لميكنة خدمات الاستثمار وإتاحة تقديم تلك الخدمات إلكترونياً عبر البوابة الإلكترونية للهيئة، بهدف تيسير وتحسين آلية تقديم تلك الخدمات للمستثمرين، وذلك فى إطار سعى الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار وتشجيع وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/17/1022477