منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“استرداد أراضى الدولة” تُشكل غرفة عمليات دائمة الانعقاد لتلقى طلبات التقنين


شكلت لجنة استرداد أراضى الدولة غرفة عمليات دائمة، لمتابعة اجراءات تنفيذ تقنين أوضاع واضعى اليد للأراضى، وفقًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وكذلك استرداد الأراضى البور وغير المستغلة.

قال المهندس ابراهيم محلب، رئيس لجنة استرداد أراضى الدولة، إن الغرفة ستتلقى الشكاوى والبلاغات من المواطنين من كل المحافظات على مدار اليوم، وكذلك طلبات التقنين وسداد حق الدولة والتى من المتوقع أن تتزايد خلال الأيام المقبلة.

أوضح محلب، أن المؤشرات الأولية أشارت لزيادة طلبات التقنين بعد الإعلان رسميًا من قبل الرئيس على سحب الأراضى من واضعى اليد غير الجادين، ففى محافظة المنيا تقدم اكثر من 160 مواطن فى يوم واحد لسداد حق الدولة لتقنين وضع 20 ألف فدان ضمن مساحة اجمالية 330 ألف فدان كانت اللجنة قيمتها خلال الاسابيع الماضية.

أفاد محلب، بأنه يوجد تنسيق كامل بين كافة أجهزة الدولة على رأسها القوات المسلحة والقيادة العامة، لضمان التنفيذ الأمثل لتوجيهات الرئيس بإنهاء ظاهرة وضع اليد إما بالتقنين الذى بدأته اللجنة للجادين والذين استثمروا الأرض وزرعوها، أو سحب الأراضى ممن قاموا بتركها دون تجهيز “التسقيع”، أو المتاجرة بها دون الاستفادة منها فى موعد أقصاه نهاية الشهر.

أشار محلب أن التوجيهات الرئاسية أكدت على عدم إزالة أى زراعات طالما أنها جادة ومستقرة ومثمرة، لكن أى تعدى سيعامل بكل حسم.

وقال اللواء أحمد جمال الدين، مستشار الرئيس للشئون الأمنية أن التحدى الذى يواجه مصر حاليًا هو ضرورة إدارة الملفات التى تلقتها اللجنة لاسترد حق الدولة، وهو ما ستعكف عليه اللجنة خلال الأيام المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/18/1023631