منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





السفير الأمريكى بالقاهرة: لا مساس بالمساعدات العسكرية لمصر


بيكروفيت: عودة مناورات «النجم الساطع» العسكرية قبل نهاية العام

قال السفير الأمريكى بالقاهرة ستيفين بيكروفت إنه لا مساس بالمساعدات العسكرية لمصر، وأن المساعدات الاقتصادية لا تزال قائمة عند مستوى مرتفع مقارنة بدول أخرى.

وأضاف بيكروفيت خلال المؤتمر السنوى للغرفة الأمريكية بالقاهرة أن العلاقات المصرية الأمريكية تشهد تطوراً كبيراً خلال المرحلة الأخيرة، ويوجد تغيير كبير فى العلاقات بين البلدين.

وأعلن بيكروفيت عن عودة مناورات «النجم الساطع» العسكرية بين مصر والولايات المتحدة نهاية العام الجاري، وهى المناورات التى توقفت منذ العام 2009.

كانت تقارير صحفية أمريكية تناولت مؤخراً أن اﻹدارة اﻷمريكية الحالية تسعى لخفض المساعدات الاقتصادية التى تقدمها الولايات المتحدة اﻷمريكية لبعض الدول ومنها مصر ليتم خفض المساعدات الموجهة إلى القاهرة بنسبة 47% لتصل 75 مليون دولار مقابل 142 مليون دولار.

وأكد بيكروفيت خلال لقائه اليوم الأحد أعضاء غرفة التجارة الأمريكية على هامش المؤتمر السنوى للغرفة أن الفترة المقبلة سوف تشهد زيارات مكثفة من قبل الجانبين المصرى والأمريكي، خاصة أن العلاقات بين البلدين شهدت تطورات إيجابية بعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لواشنطن أبريل الماضى، لافتا إلى أن لقاء السيسى وترامب فى الرياض اليوم مهم جداً ودليل على تحسن العلاقة بشكل كبير.

وكشف عن زيارة وفد أمريكى إلى القاهرة الشهر المقبل لحل ملفات الأزمة فى ليبيا وسوريا واليمن.

وقال إن الولايات المتحدة تساند مصر فى حل تلك الأزمات، بجانب توفير الدعم لبرنامج الإصلاح الاقتصادى، وزيادة الاستثمارات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/21/1024672