منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«اﻻتصاﻻت»: إبرام اتفاقيات التجوال المحلى شرطاً لتسليم ترددات الجيل الرابع للشركات


«المحمول» تطلب شراء ترددات جديدة لـ«3G» و«4G»

اشترطت وزارة اﻻتصاﻻت وتكنولوجيا المعلومات التوصل إلى اتفاقيات نهائية بين المصرية للاتصالات وشركات المحمول فى خدمات التجوال المحلى لتسليم ترددات الجيل الرابع للشركات اﻷربع.

وقال المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لـ«البورصة»، إن الوصول إلى اتفاقيات نهائية بين المشغلين الأربع «فودافون واتصالات مصر وأورنج والمصرية للاتصالات» ضمن شروط تسليم ترددات الجيل الرابع إلى الشركات بخلاف استعداداتها الفنية لتقديم خدمات الجيل الرابع بجودة عالية.

وأخطر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات شركات «فودافون» و«أورنج» و«اتصالات» خلال اجتماعه الأخير مع ممثليها بأنه تم إخلاء ترددات الجيل الرابع من الجهات المعنية.

وتوقع أن تسلم الوزارة الترددات إلى شركات اﻻتصاﻻت قبل 30 يونيو المقبل والذى من المقرر إنهاء مفاوضات التجوال المحلى بين المصرية للاتصالات وشركات المحمول.

ووقعت المصرية للاتصالات، مؤخراً، اتفاقية التجوال المحلى لتقديم الخدمات الصوتية للمحمول مع شركة «أورنج مصر» لمدة 3 سنوات ويتبقى شركتا اتصاﻻت مصر وفودافون مصر.

ويقصد بالتجوال المحلى قيام الشركة المصرية للاتصالات بشراء دقائق مكالمات صوتية ووحدات بيانات من المحمول وإعادة بيعها للعملاء.

أضاف «القاضى»، أن الوزارة تلقت عروضاً من شركات المحمول لتوفير ترددات جديدة للجيلين الرابع والثالث، رافضاً الكشف عن حجم هذه الترددات.

كانت شركات الاتصالات الأربع «المصرية للاتصالات» و«فودافون» و«أورنج» و«اتصالات» قد سددت كامل قيمة تراخيص الجيل الرابع العام الماضى والبالغة 10 مليارات جنيه و1.1 مليار دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/22/1025234