منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




%30 ارتفاعاً فى أسعار الخيم الرمضانية بالفنادق


ارتفعت أسعار الحجز بالخيم الرمضانية بالفنادق بنسبة تتراوح بين 30% و100%، مقارنة بها فى العام الماضى، وتستحوذ الشركات على 60% من إجمالى الحجوزات.

وارتفعت أسعارها بنسبة كبيرة فى العام الجارى بعد تعويم الجنيه، ما يجعل بعض الفنادق تقدمها فى وقت السحور فقط.

وقالت مسئولة الحجز بفندق فيرمونت، إن فندقها يقدم بأحد مطاعمه خيمة رمضانية للسحور فقط عبارة عن فرق شرقية وأسعار تبدأ من 170 جنيهاً للفرد الواحد، وتصل إلى 300 جنيه.

شددت على أن الأسعار ارتفعت فى العام الجارى، مقارنة بها فى العام الماضى؛ بسبب ارتفاع أسعار جميع المكونات اللازمة للخدمة.

وذكرت مسئولة الحجز بفندق نايل ريتز كارلتون، أن الفندق لن يقيم الخيمة الرمضانية بالمعنى المألوف، لكنه ابتكر طريقة جديدة للتوفير على العملاء، ومراعاة للحالة الاقتصادية الحالية.

أوضحت أن الفندق سينظم جلسات للسحور فى الحديقة التابعة، ويبدأ سعر الحجز للفرد من 250 جنيهاً.

قالت إن هذه الجلسات تكون للسحور فقط، ولن يتم تنظيمها فى وقت الإفطار.

وفيما يخص نسب حجوزات الشركات مقارنة بالأفراد، أوضحت أنها تزيد على 70%، وذلك بسبب الظروف الاقتصادية، ما يجعل الأسعار لا تناسب فئة كبيرة من المواطنين.

لفتت إلى أن هذه الحجوزات بالكامل تكون لصالح المطاعم الموجودة بالفندق ولا تؤثر على الإشغالات.

وقالت مسئولة الحجز بفندق الماسة القاهرة، إن الفندق يقدم الخمية الرمضانية فى السحور فقط فى العام الجارى بأسعار تبدأ من 220 جنيهاً للفرد أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء، بينما تبدأ الأسعار فى أيام العطلة الأسبوعية «الخميس والجمعة والسبت» من 300 جنيه.

لفتت إلى أن هذه الأسعار لا تشمل الخدمة والضريبة بقيمة 12% والتى يتحملها العميل على إجمالى الفاتورة.

أضافت أن الخيمة الرمضانية فى العام الجارى تضم عدداً من الفقرات الفنية والتى يعلن الفندق عنها باستمرار.

وقال مسئول الحجز بخيمة «السرايا» التابعة لفندق لو باساج كايرو، إن الخيمة تكون بكل من الإفطار والسحور بأسعار تبدأ من 300 جنيه للإفطار و400 جنيه للسحور شاملة للضريبة.

أوضح أن الخيمة تضم «تخت شرقى» وعدداً من الفقرات الفنية فى وقت السحور، بأيام الخميس والجمعة والسبت، بينما يوجد دى جى فقط بباقى الأيام.

وقالت مسئولة الحجز بفندق فورسيزونز الجيزة، إن الخيمة الرمضانية توجد بفرست مول تبدأ أسعارها من 350 جنيهاً غير شاملة للخدمة والضريبة.

ذكرت أن جميع الحجوزات الواردة للفندق حتى الآن بالكامل من الشركات، ولا يوجد حجوزات أفراد، ومن المتوقع زيادة حجوزات الأفراد فى النصف الثانى من الشهر بعد انتهاء العزومات الأهلية.

وقال مسئول الحجز بفندق دوسيت الثانى، إن الفندق سيقيم الخيمة الرمضانية فى العام الجارى فى السحور بأسعار تبدأ من 500 جنيه موحدة بجميع أيام الأسبوع.

أوضح أن تعويم الجنيه أثر على أسعار جميع المدخلات، وهو ما أدى بدوره إلى ارتفاع الأسعار فى العام الجارى بنسبة 50% بحد أدنى مقارنة بالعام الماضى.

وتبدأ أسعار خيمة مركز شباب الجزيرة من 150 جنيهاً للفرد وحتى 250 جنيهاً للإفطار وتزيد هذه الأسعار وفقاً لطلبات العميل.

ويقدم النادى خيمة السحور بأسعار تبدأ من 200 جنيه، وتشمل عروض التنورة والفقرات الفنية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/23/1025959