منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«تطوير مصر» تخطط ﻹنشاء جامعة دولية وتؤسس صندوق استثمار لتمويلها


شلبى: التمويل بمشاركة من صناديق خليجية وأجنبية تستثمر فى نشاط التعليم

 

تخطط شركة تطوير مصر العقارى ﻹنشاء جامعة دولية يتم تمويلها عبر تأسيس صندوق استثمار يساهم فيها صناديق خليجية وأجنبية، وتسعى التقدم بطلب لوزارة الإسكان للحصول على أرض للمشروع.

قال الدكتور أحمد شلبى رئيس مجلس إدارة «تطوير مصر»، إن مساحة أرض الجامعة الدولية لن تقل عن 100 فدان، وستكون نواة لإنشاء تجمع سكنى متكامل يحيط بالجامعة يضم مشروعاً سكنياً إدارياً خدمياً على مساحة 500 فدان بالإضافة إلى 3 مدارس دولية.

أضاف أن الشركة تدرس إنشاء الجامعة منذ العام الماضى، وتستهدف تمويل المشروع عبر تأسيس صندوق استثمار على أن يشارك فيه صناديق استثمار مباشر خليجية وأخرى عالمية متخصصة فى الاستثمار فى مجال التعليم إلى جانب مطورين مصريين وعرب.

أشار إلى أن «تطوير مصر» تخطط للتقدم خلال الأسبوع المقبل بطلب إلى وزارة الإسكان للحصول على أراض لتنمية المشروع المتكامل بنظام الشراكة، كما تتفاوض مع عدد من الشركات الخاصة للحصول على أراضى للمشروع.

وقال إن الشركة تستهدف إنشاء مجموعة من الجامعات خلال الفترة المقبلة على أن تبدأ جامعتين إحداهما فى العاصمة الإدارية أو القاهرة الجديدة والثانية فى مدينة 6 أكتوبر أو توسعات الشيخ زايد.

كما تستهدف حالياً توقيع عدد من الاتفاقيات مع مجموعة من الجامعات الدولية للمشروع أبرزها، جامعة جورج واشنطن وغيرها.

وأشار إلى أن الشركة تدرس ضم عدداً من الكليات فى الجامعة ضمن مشروع المونت جلاله الذى تطوره بالعين السخنة وتوقع إبرام تعاقدات نهائية فى المشروع قبل نهاية العام الجارى.

وتنفذ الشركة حالياً مشروع «المونت جلالة» المقام على مساحة 2.2 مليون متر مربع بالعين السخنة، وهو عبارة عن مشروع سكنى سياحى فندقى يطور خلال 10 سنوات، بالإضافة إلى مشروع «فوكا باى» على مساحة مليون متر مربع بالساحل الشمالى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: العقارات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2017/05/24/1026422