منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“دايس” تفتتح 4 فروع جديدة وتعتزم تشغيل مصنع “كفر الدوار” الربع الأخير


“فخرى”: اﻻنتهاء من إبرام التعاقدات الخاصة بشراء الماكينات قبل قرار رفع الفائدة

قال فيكتور فخرى رئيس القطاع المالى وعضو مجلس إدارة شركة «دايس» للملابس الجاهزة، إن الشركة تعتزم بدء الإنتاج الفعلى لمصنع الشركة الجديد بكفر الدوار بمحافظة البحيرة، خلال الربع الأخير من العام الحالى.

وأضاف أن الشركة انتهت من توقيع العقود الخاصة باستيراد وشراء الماكينات اللازمة للمصنع، قبل قرار لجنة السياسات النقدية الأخير برفع معدلات الفائدة 200 نقطة أساس، ما كان سيشكل عبئاً تمويلياً يؤخر بدء الإنتاج الفعلى ويعرقل خطط النمو المستقبلية للشركة.

وتقدر التكلفة الاستثمارية للمشروع بـ 49.715 مليون جنيه مصرى ويقع المصنع على مساحة 5500 متر، مقام عليها مبانٍ إدارية.

وجاءت خطوة انشاء المصنع لمواجهة الطلب المحلى والخارجى الذى ارتفع خلال العام المضى وبالأخص بعد التعويم، لتنمو مبيعات التصدير بنسبة 5.7% لتسجل 223.9 مليون جنيه بنهاية التسعة أشهر الأولى من 2016، مقابل 211.7 مليون جنيه عن الفترة المقارنة، لتصل نسبة مساهمة الصادرات إلى 72% من إجمالى إيرادات الشركة.

قال فخرى إن الشركة قامت بافتتاح أربعة فروع جديدة خلال الربع الأول من العام الحالى، بالمقطم والهرم وشبرا الخيمة، ويأتى ذلك ضمن خطة الشركة لمد توسعها الجغرافى، وزيادة مبيعاتها المحلية ولاسيما بعد ارتفاع الطلب المحلى نتيجة ارتفاع أسعار الملابس المستوردة وارتفاع تنافسية المنتج المحلى.

وأضاف أن الشركة ستقوم بمناقشة الخطة التوسعية لديها بالتفصيل، خلال اجتماع مجلس الإدارة نهاية الشهر القادم، مشيراً إلى أن «دايس» تفتتح فى المتوسط من 2 إلى ثلاث فروعة شهرياً.

وقال فخرى إن إنتاج المصنع الجديد لن يقتصر على السوق المحلى فقط وإنما سيمتد ليساهم فى مبيعات التصدير لزيادة الحصيلة ومواجهة ارتفاع تكاليف الإنتاج.

وأظهرت القوائم المالية للشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضى 2016، تحولها من الربحية إلى خسارة 1.14 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح 36.9 مليون جنيه، عن الفترة المقارنة من 2015.

وحققت الشركة نمواً بإيرادات الفترة من 2016، بنسبة 10% لتسجل 307.43 ملايين جنيه مقابل 279.11 ملايين جنيه عن الفترة المقارنة، بدفع من مبيعات التجزئة والتى ارتفعت 33.4% لتصل إلى 48.42 مليون خلال الفترة مقارنةً بـ 36.3 مليون جنيه عن نفس الفترة من 2015.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/29/1027377