منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«نصر» توقع بروتوكول تعاون مع «الأورمان» لدعم المناطق الأكثر احتياجاً


وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، صباح اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون، مع المهندس حسام القبانى، رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان لدعم المناطق الأكثر احتياجاً.

وبمقتضى البروتوكول، تخصص جمعية الأورمان نحو 2 مليون جنيه لدعم المناطق الأكثر احتياجاً فى 14 محافظة خلال شهر رمضان، من المنحة المقدمة من البنك الأفريقى للتنمية بقيمة مليون دولار.

وأوضحت «نصر»، فى بيان، أن البروتوكول يستهدف دعم المناطق الأكثر احتياجاً، فى 14 محافظة؛ هى بنى سويف وقنا وأسيوط وسوهاج وأسوان والمنيا وشمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح وكفر الشيخ والوادى الجديد؛ تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأضافت أن الوزارة تعطى أولوية لدعم هذه المناطق فى شهر رمضان فى إطار دورها التنموى، حيث يعد هذا هو البروتوكول الثالث الذى توقعه الوزارة مع جمعيات المجتمع المدنى، فى إطار استكمال الشراكة بين الحكومة وجمعيات المجتمع المدنى والقطاع الخاص ومؤسسات التمويل الدولية، للعمل على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وتوفير جميع المتطلبات للارتقاء بمستوى معيشة المواطنين.

وذكرت الوزيرة، أن الوصول إلى الأسر الأكثر احتياجاً يكون أفضل عندما يتحرك الجميع مع بعضهم، موضحة أن الوزارة، دائماً، تختار أفضل مؤسسات المجتمع المدنى التى تتواصل مع المواطنين، وتلبى احتياجاتهم فى أحسن صورة.

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة تتفاوض على التمويل مع مؤسسات التمويل الدولية، لكن المجتمع المدنى هو من يتولى التنفيذ، وتقوم الوزارة عبر الزيارات الميدانية فى متابعة احتياجات المواطنين.

واشارت الوزيرة، إلى أن الوزارة تتواصل مع القطاع الخاص والمستثمرين من أجل ضخ تمويلات جديدة لزيادة دعم القرى الأكثر احتياجاً.

وأكد المهندس حسام القبانى، رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، أن توقيع بروتوكول تعاون ما بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولى وجمعية الأورمان لدعم شرائح غير القادرين.

وأوضح “القبانى”، أن دعم الوزارة، لـ”الأورمان” فى توزيع مساعدات على غير القادرين فى أنحاء الجمهورية يعطى رسالة قوية لكل المستثمرين ورجال الأعمال بأهمية دعم العمل الأهلى المصرى بشكل عام وضرورة التكاتف لدعم شرائح غير القادرين.

وقدم اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، الشكر للوزيرة، على دعمها للقرى الأكثر احتياجاً، مشيراً إلى أن بروتوكول التعاون بين الوزارة والجمعية سوف يشمل توزيع عدد 10 آلاف كرتونة مواد غذائية، للمتضررين من السيول خلال شهر رمضان تكفى أسرة بالكامل.

وأوضح أن جمعية الأورمان وقعت بروتوكول تعاون ثانياً مع صندوق تحيا مصر بقيمة 100 مليون جنيه لإعمار 5300 منزل، ما يسهم فى تحسين مستوى معيشة المواطنين.

وقالت ليلى المقدم، إن هذا البروتوكول يأتى فى إطار منحة بنك التنمية الأفريقى، لدعم برنامج الحكومة الاقتصادى، ومساعدة الأسر الأكثر احتياجاً.

وأضافت أن البنك يخطط لدعم مجموعة من مشروعات البنية التحتية ومنها مشروع أبوراوش للصرف الصحى، ومشروع تطوير العشوائيات، وتمويل القطاع الخاص فى مجال الطاقة المتجددة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاستثمار

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/30/1028180