منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




موزعو “تى إى داتا” يتجهون لتخفيض أرباحهم 25%


مصدر: خطوة متوقعة لتحقيق «التارجت» الشهرى

اتجه عدد كبير من موزعى الشركة المصرية لنقل البيانات «تى إى داتا» لتخفيض هامش أرباحهم بنسبة تتراوح بين 20 و25% لتحقيق «التارجت» الشهرى المستهدف للحصول على عمولة 20% شهرياً عن العملاء الجدد.
قال موزع معتمد للشركة، إن عملية تخفيض هامش الربح سببها إلزام «تى أى داتا» بتحقيق التارجت الشهرى المستهدف للحصول على العمولة مما يضطر الموزع لتقديم عروض ومزايا للعملاء.
وأوضح أن السبب الثانى لتقليل هامش الربح بنسبة تتراوح بين 20 و25%، هو ارتفاع تكاليف التشغيل والتى يتكبدها الموزع، بالإضافة إلى زيادة رواتب الموظفين.
وأشار إلى أن 90% من موزعى الشركة تعاقدوا مع باقى الشركات المقدمة لخدمات الإنترنت، والتعاقد مع شركة أخرى ليس مخالفاً لشروط التعاقد مع «تى إى داتا».
وتعمل فى السوق المحلى 5 شركات للإنترنت، الفئة الأولى تضم «تى أى داتا» التابعة للمصرية للاتصالات، وأورنج adsl، التابعة لأورنج مصر، وفودافون داتا التابعة لفودافون مصر، وإنترنت التابعة لشركة اتصالات مصر وشركة نور للإنترنت.
وخسرت شركات الإنترنت الثابت «Adsl» نحو 90 ألف مشترك خلال شهر فبراير الماضى، ليصل إجمالى عدد المستخدمين إلى 4.37 مليون عميل، مقارنة بشهر يناير الماضى والذى وصل فى عدد المستخدمين إلى 4.46 مليون عميل، وفقاً لتقرير حديث صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وقال موزع آخر بمحافظة الإسكندرية، إن عملية تخفيض هامش الربح متوقعة مع بدء تفعيل بنود التعاقد الجديد وإلزام الموزعين بتحقيق التارجت المستهدف، مضيفاً أن الموزعين يستفيدون حالياً بشكل كبير من عمولة العملاء السابقين، والتى تصل إلى 15%.
وكانت «البورصة» قد نشرت بنود التعاقد بين الموزعين و«تى أى داتا» فى شهر يناير الماضى الذى ينص على حصول الموزعين عمولة عمولة 20% على العملاء الجدد و15% على الحاليين، وإلزام الموزعين بتسليم نسخة من التعاقدات خلال 5 أيام عمل.
و تخفيض هامش الأرباح يتمثل فى تقديم عروض للعملاء الجدد مثل خصومات تصل إلى 50% على أسعار الخدمة خلال 3 شهور الأولى، أو تخفيض 10% على أسعار الباقات لمدة 6 شهور وغيرها من العروض الأخرى، وتختلف من تاجر لآخر.
ويحق للموزع، التعاقد مع أكثر من شركة إنترنت ولايوجد أى بنود مخالفة فى عقد التوقيع الرسمى مع «تى أى داتا».
وكشف موزع، أن شركة فودافون هى الأعلى فى صرف العمولة،إذ تتراوح بين 20 و25% حسب التارجت الشهرى وقاعدة عملائها، وتليها اتصالات مصر من 10 إلى 21%، فى حين تبلغ عمولة شركتى «تى أى داتا» و«أورانج» 20%.
ويترقب الموزعون تعديل جميع الأنظمة الذين يعملون بها حالياً لتستقبل خدمات شبكة الجيل الرابع خلال الفترة المقبلة.
وبحسب أحد الموزعين، فإن بنود التعاقد بين الموزعين والشركة غير ملزمة بتقديم خدمات الجيل الرابع، ولكن الشركة ستلجأ إلى الموزعين لتسويق خدماتها الجديدة.
وأضاف الموزع أن الشركة تقوم حالياً بعملية التركيب للعملاء الجدد الذين يتم التعاقد معهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: فودافون

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/31/1028076