منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أكسا مصر” تبيع 10% من أسهمها لـ”مؤسسة التمويل الدولية”


أعلنت شركة “أكسا مصر” المالكة لشركات أكسا للتأمين و أكسا مصر لتأمينات الحياة وأكسا للخدمات عن إتمام صفقة بيع حصة تبلغ 10% من أسهمها في مصر لمؤسسة التمويل الدولية، عضو بمجموعة البنك الدولي، وذلك بعد الحصول على كافة الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية.
وقال حسن الشبراويشي، الرئيس التنفيذي للابتكار بمجموعة أكسا ورئيس مجلس إدارة شركة أكسا مصر، “يعد التوسع في تعاوننا على المستوى العالمي مع مؤسسة التمويل الدولية ليشمل مصر، إنجازًا عظيمًا وخطوة مهمة لكلتا المؤسستين”.
ومن جانبه قال جلبرت شاهين، الرئيس التنفيذي لشركة أكسا مصر “تسعى كل من شركة أكسا ومؤسسة التمويل الدولية لتحقيق نفس الرؤية التي تؤكد أهمية دور التأمين في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول. وسوف تساعدنا هذه الشراكة على مواصلة استثماراتنا وتحقيق استراتيجيتنا التي تركز في المقام الأول على عملائنا في مصر، وذلك في سبيل تمكين الناس ومساعدتهم للاستمتاع بحياة أفضل”.

وكان جلبرت شاهين  الرئيس التنفيذى للشركة ، قد أشار فى حورا سابق لـ”البورصة” قبل أيام ” إلى اتمام التعاقد على بيع 10% من أسهم أكسا مصر” لمؤسسة التمويل الدولية بعد الحصول على ومافقات الجهات التنظيمية بالسوق المصرى.

تحظى مجموعة أكسا ومؤسسة التمويل الدولية بسجل من الشراكة العالمية طويلة المدى لتطوير قطاع التأمين في الأسواق الناشئة ودعم نموها المستدام، حيث تقوم المؤسستان بالاستثمار في قطاع التأمين من خلال عمليات الاستثمار المشتركة وعمليات الاستحواذ، والعمل على تحسين معايير السلامة على الطرق، وتطوير البنية التحتية، والاستثمارات المسئولة، والتأمين متناهي الصغر.
وأشار مؤيد مخلوف، المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “إن هذه الشراكة الجديدة مع أكسا سوف تساعدنا على رفع معدلات الحصول على الخدمات التأمينية في مصر ودعم نمو هذا القطاع الحيوي الذي لا يزال في حاجة للتطوير. ومن خلال جهودنا المشتركة، سنتمكن كذلك من دعم الابتكار وتعزيز المنافسة في قطاع التأمين”.
نبذة عن مؤسسة التمويل الدولية

وتعد أكسا مصر مجموعة شركات تأمين ذات خطوط أعمال متعددة تقدم منتجات تأمين عامة وتأمين على الحياة وخدمات حماية تأمينية وتأمين طبي وخطط للتأمين على المشروعات متناهية الصغر.
تقدم أكسا منتجات التأمين العامة عبر شركة أكسا للتأمينات العامة مصر (ش.م.م) – المسجلة تحت رقم 35 لعام 2015 في سجل شركات التأمين بالهيئة العامة للرقابة المالية.

وقد تأسست شركة أكسا في مصر في فبراير 2015 وبدأت في مزاولة أعمالها في أغسطس من نفس العام بعد الحصول على رخصة لمزاولة الأنشطة التأمينية، عدا التأمين على الحياة، و يشمل ذلك منتجات التأمين الطبي ومنتجات التأمين العامة الأخرى.
ولتعزيز تواجدها في مصر وتغطية كافة الجوانب التأمينية، قامت أكسا في ديسمبر 2015 بالاستحواذ على شركة التجاري الدولي للتأمين على الحياة (CIL) ش.م.م – إحدى الشركات الرائدة في سوق التأمين على الحياة في مصر.
ويعمل بشركة أكسا مصر حاليًا 500 موظف يعملون على حماية أكثر من نصف مليون عميل من الأفراد والشركات على مستوى الجمهورية.
وتعتبر مجموعة أكسا العالمية إحدى الشركات الرائدة في مجال التأمين وإدارة الأصول ويعمل بها 166.000 موظف يقدمون منتجات الشركة وخدماتها لـ103 مليون عميل في 64 دولة حول العالم. في عام 2015، بلغ إجمالي الإيرادات طبقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (IFRS) 99 مليار يورو بينما بلغت المكاسب الضمنية 5.6 مليار يورو. وفي 31 ديسمبر 2015، بلغت قيمة الأصول التي تديرها أكسا 1.363 مليار يورو.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/06/01/1028853